مجازر إس.رائيل في غ.زة تتواصل لليوم الـ19 على التوالي.. و4 شهداء بقصف صاروخي على ج.نين

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم التاسع عشر على التواصل عدوانها على قطاع غزة، متسببة في سقوط المزيد من الشهداء في مناطق متفرقة من القطاع، بينما استشهد 4 فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة فجر الأربعاء 25 أكتوبر 2023.

وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” قالت إن عدداً من المواطنين استشهدوا بينما أصيب آخرون، فجر الأربعاء، في غارات إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في القطاع، خلال العدوان المتواصل الذي لم تسلم منه حتى المستشفيات والمساجد.

حيث استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في قصف استهدف منزلاً في مخيم الشاطئ غرب غزة، فيما أغارت طائرات الاحتلال على محيط مسجد الفرج بمخيم النصيرات وسط القطاع، ما تسبب في استشهاد 16 فلسطينياً.

كما استهدف القصف الإسرائيلي منطقة بني سهيلا شرق خان يونس، وحي الزيتون، ومنزلاً قرب البرج الإيطالي بغزة، وعمارة الهليس قرب مستشفى القدس جنوب مدينة غزة.

فيما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مسجد حطين في شارع الجلاء بمدينة غزة، ما يرفع حصيلة المساجد المدمرة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلى 33. وقالت قناة الأقصى: “طائرات الاحتلال تقصف مسجد حطين في شارع الجلاء في القطاع”، دون مزيد من التفاصيل.

بينما استشهد 4 فلسطينيين في عمليات نفذها الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، في الضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. وقالت في بيان: “ارتقاء 4 مواطنين فجر وصباح اليوم برصاص وصواريخ الاحتلال، بينهم 3 شهداء في جنين وشهيد في قلقيلية”.

كما قال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن “قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة قلقيلية، وفتشت عدداً من المنازل، ما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمعدني”.

فيما كان تلفزيون فلسطين الرسمي قد أعلن فجراً مقتل 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي بمخيم جنين شمالي الضفة، قبل أن تعلن الصحة أن عددهم 3 بجانب رابع في قلقيلية.

بينما أفادت مصادر محلية بأن “شهداء جنين هم محمود الفايد، ومحمد أبو قطنة، ومحمد قدري صباح، وشهيد قلقيلية هو مزه صايل طه (19 عاماً)”، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

إلى ذلك، دعت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية، فجر الأربعاء، للإضراب العام والشامل تنديداً بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والضفة الغربية.

حيث قالت المجموعة في بيان، “لا مجال اليوم للاستخفاف بعقولكم، ولا مجال للاستهتار بمشاعر المكلومين، لن يقوى أحد على فصلنا عن أهلنا المذبوحين في غزة، ولن تعود الحياة إلى طبيعتها في الضفة إلا أن تعود لغزة أولاً”.

أضافت: “هنا تدعوكم عرين الأسود، واعتباراً من اليوم فنحن في حالة إضراب عام وشامل ومستمر، حتى تعود الحياة لغزة بعد النصر بإذن الله”.

كما دعت الجماعة “كافة شرائح المجتمع للنزول للشوارع في كل مكان، والتصدي لقوات الاحتلال المقتحمة ليلاً لتنفيذ الاعتقالات، والخروج للاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه”. وطالبت أصحاب المحال التجارية بالالتزام التام بالإضراب.

nexus slot

garansi kekalahan 100