أول رد فعل من اللواء فايز الدويري على طلب مقاتل الق.سام (حلل يا دويري)

أعرب الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن شعوره بالفخر، رداً على دعوة مقاتل قسامي له بالتحليل (حلل يا دويري) وذلك بعد مقطع فيديو نشرته كتائب القسام أظهر استهداف 10 جنود إسرائيليين .

وقال الخبير العسكري إنني أرفع رأسي وأشمخ وربما تكون أجمل لحظات حياتي حين سمعت المقاوم ينادي باسمي .. إنها لحظات الشرف التي أعلم أن المقاومين يتابعون ويثنون على ما أقدمه من جهد بسيط بل ولا يذكر أمام أصحاب الفعل.

وفي تحليله العسكري، قال اللواء فايز الدويري إنه رغم الحصار المطبق على قطاع غزة بصورة جازمة فإن المقاومين تبنوا مقاربة الهندسة العسكرية عبر الاعتماد على الأسلحة المتاحة، مؤكداً أنهم صنعوا شيئاً من العدم ، وأكد أن العالم هرع بقيادته لإعادة الجسد المتهالك في 7 أكتوبر (في إشارة  إلى انتصار المقاومة على جيش الاحتلال في 7 أكتوبر الماضي).

وكانت  كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)،بثت مقطع فيديو لاستهداف قوة صهيونية خاصة مكوّنة من 10 جنود.

وقال أحد مقاتلي القسام – خلال الفيديو وأثناء استهداف أحد المنازل في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة – “حلل يا دويري”، في إشارة إلى المحلل العسكري الأردني الذي يظهر على قناة الجزيرة اللواء فايز الدويري .

وعادة ما تنال تحليلات اللواء الدويري إعجاب الجمهور ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تشهد نقمة من قنوات الاحتلال الإسرائيلي .

واللواء المتقاعد فايز محمد حمدي الدويري، ولد في 3 مارس عام 1952، في بلدة كتم في محافظة إربد بالأردن.

أتم اللواء فايز الدويري دراسته العسكرية عام 1973، وتخرج فايز الدويري برتبة ملازم حيث التحق بسلاح الهندسة الملكي، وشارك في عملية نزع الألغام على الحدود الأردنية السورية.

تولى منصب مدير سلاح الهندسة الملكي الأردني، ثم قائدا لكلية القيادة والأركان الأردنية برتبة لواء، قبل التقاعد.

وفي مقال للكاتب والصحفي عباس اليافي نشرته وكالة عمون الإخبارية الأردنية، أشار إلى أن اللواء الدويري «يمثل العسكرية الأردنية العربية المهنية، وكلّ ما قاله في الصدامات الاسرائيلية الفلسطينية ثبتت صحّته، وها هو يحتلّ الشاشة مرة أخرى».

ولفت إلى أن الدويري «يملك خبرات العقل العسكري أكثر من عمره بكثير. ولهذا فكلّ الأردنيين يفخرون به، وكلّ العرب يتقدّمون له بالشكر».

nexus slot

garansi kekalahan 100