إعلاميون ورياضيون وسياسيون يتضامنون مع “طوفان الأقصى”: العملية عبور جديد وأمل للأجيال القادمة

تضامن إعلاميون ورياضيون وسياسيون عرب مع عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة المقاومة الفلسطينية حماس السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023،  رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة وعدوانه على المسجد الأقصى.

إذ علق نجم منتخب مصر والأهلي الأسبق محمد أبو تريكة: “شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل والانبطاح للصهاينة.. طوفان الأقصى عبور جديد وأمل عظيم للأجيال، قد ترى نصر أمة عانت الكثير، اللهم ثبت أقدامهم وسدد رميهم”.

وغرد الاعلامي التونسي محرز العماري يقول انه العبور الجديد والامل للاجيال القادمة .. فلسطين باقية و ستنتصر

Aucune description disponible.

من جهته، قال الكاتب الصحفي الأردني ياسر أبو هلالة: “في هذه المعركة أثبت الفلسطيني أنه أذكى من المحتل الصهيوني وليس فقط أشجع منه؛ طوفان الأقصى”.

في السياق، غرّد عضو مجلس الأمناء باتحاد علماء المسلمين الدكتور محمد الصغير: “تلاميذ الشيخ أحمد ياسين يحققون نبوءته، ويكملون مسيرته، من خلال طوفان الأقصى لغسل دنس الاحتلال عن المسجد الأقصى وكامل فلسطين”.

كما كتب رئيس تحرير جريدة الشرق القطرية جابر الحرمي: “مدن فلسطين المحتلة تحترق بفعل صواريخ المقاومة في عملية  طوفان الأقصى.. في يوم ما وصف مسؤولون عرب هذه الصواريخ بأنها (ألعاب نارية).. هي اليوم تدك معاقل الصهاينة”.

فيما علق الإعلامي أحمد منصور: “هذا يوم مشهود تم فيه تمريغ أنف إسرائيل  وحلفائها العرب في التراب، وهذا مشهد الجنود خلال أسرهم في غزة”.

بينما قال المحلل السياسي الفلسطيني ياسر الزعاترة: “نفاق الغرب وطوفان الأقصى .. سريعاً بدأ سيل التصريحات الغربية انتصاراً لكيان العدو.. أين ما يقابلها من الأنظمة العربية والإسلامية؟! لا ننتظر الكثير.. ولكن!”.

وأعلن  الاحتلال الإسرائيلي السبت، مقتل 22 إسرائيلياً وإصابة 500 شخص منذ بدء عملية طوفان الأقصى التي شنّتها المقاومة الفلسطينية. كما كشفت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي أن المقاومة الفلسطينية أسرت 35 إسرائيلياً حتى الآن.

عملية “طوفان الأقصى” 

وكان محمد الضيف، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس” قد أعلن في كلمة مسجلة، بثتها فضائية الأقصى (تابعة لحماس)، صباح السبت: “نعلن بدء عملية (طوفان الأقصى)، بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

وأضاف: “خلال أول 20 دقيقة من العملية تم إطلاق 5 آلاف صاروخ وقذيفة”.

وأوضح أن هذه العملية تأتي “في ظل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، والتنكّر للقوانين الدولية، وفي ظل الدعم الأمريكي والغربي والصمت الدولي”.

وأردف: “كل من عنده بندقية فليخرجها، فقد آن أوانها”.

وأضاف الضيف: “اليوم يستعيد شعبنا ثورته، ويعود لمشروع إقامة الدولة”، موضحاً أن “طوفان الأقصى أكبر مما يظن الاحتلال ويعتقد”.

وتابع: “آن الأوان لأن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال”، مشدداً على أن “كل من عنده بندقية فليخرجها، فقد آن أوانها”، قبل أن يضيف أن “من لم يستطع المشاركة في طوفان الأقصى بشكل مباشر فليشارك بالتضامن”.

فيما أعلن الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب للحرب لأول مرة منذ سنوات، وذلك بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ باتجاه مستوطنات إسرائيلية، وعمليات اقتحام نفذتها المقاومة ضد مستوطنين، فيما قال وزير الدفاع الإسرائيلي إنه وافق على “تعبئة احتياطية واسعة النطاق”.

وزير الدفاع لدى الاحتلال أعلن بدوره حالة الطوارئ بالجبهة الداخلية، استعداداً لقتال طويل الأمد. يأتي هذا بعد أن أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وابلاً من الصواريخ، ورشقات صاروخية مكثفة باتجاه مدن وبلدات إسرائيلية، كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين فصائل فلسطينية وقوات من جيش الاحتلال، على الحدود الفاصلة بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل.

في موازاة ذلك، اندلعت اشتباكات مسلحة بين فصائل فلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي، على الحدود الفاصلة بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، وأفاد شهود باندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين مسلحين من الفصائل الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية للقطاع.

nexus slot

garansi kekalahan 100