الدوري الإنقليزي: أرسنال المتصدر يواجه ساوثمبتون في افتتاح الجولة الـ 32 غدا الجمعة

لندن في 20 أفريل /قنا/ يتطلع فريق أرسنال (المتصدر) إلى استغلال انشغال مطارده المباشر مانشستر سيتي بخوض مباراته في نصف نهائي مسابقة كأس إنجلترا ضد شيفيلد يونايتد للابتعاد عنه في صدارة الدوري، عندما يستضيف ساوثمبتون، صاحب المركز الأخير، يوم غد الجمعة في افتتاح الجولة الثانية والثلاثين لمنافسات الدوري الممتاز لكرة القدم.

وفي حال تمكن أرسنال من الفوز، فإنه سيبتعد بفارق 7 نقاط عن مانشستر، لكنه سيكون قد خاض مباراتين أكثر من منافسه الذي يستضيفه الأربعاء المقبل على ملعب الاتحاد، في قمة قد تحدد بنسبة كبيرة هوية الفائز منهما بلقب الدوري الممتاز.

وبدا على لاعبي أرسنال بعض التوتر في المباراتين الأخيرتين، بعد أن تقدموا مرتين بهدفين نظيفين خارج ملعبهم ضد ليفربول ووست هام تواليا، قبل أن يسقطوا في فخ التعادل في المباراتين بالنتيجة ذاتها (2 – 2)، ما أفقدهم أربع نقاط ثمينة في سعيهم لإحراز أول لقب لهم في الدوري منذ عام 2004، الذي كان شاهدا على حقبة ناجحة عرفها فريق المدرب السابق الفرنسي أرسين فينغر، حينما أنهى الموسم بأكمله من دون أي هزيمة، وهو الفريق الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز حتى الآن.

وبات مصير اللقب الآن بيد مانشستر سيتي الفائز على أرسنال مرتين هذا الموسم، أولًا في كأس إنجلترا بهدف نظيف، ثم بثلاثية لهدف في الدوري، لا سيما أنه سيستقبل المباراة المرتقبة على أرضه الأسبوع المقبل.

وإذا كان مانشستر سيتي لا يزال يحارب على ثلاث جبهات بعد بلوغه نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بإخراجه بايرن ميونيخ الألماني بالفوز عليه بثلاثية نظيفة ذهابا، والتعادل معه بهدف لمثله إيابا أمس الأربعاء، ونصف نهائي الكأس المحلية، فإن برنامجه في الدوري يبدو أسهل من أرسنال الذي يتعين عليه مواجهة نيوكاسل الرابع خارج ملعبه، فضلا عن لقاءين صعبين أمام برايتون وتشيلسي في ديربي لندن.

ولن يلعب مانشستر يونايتد مباراته ضد تشيلسي في هذه الجولة؛ لأنه سيخوض مباراته في نصف نهائي الكأس ضد برايتون، لكنه قد يستفيد للمرحلة الثانية تواليا؛ لأن منافسيه المباشرين نيوكاسل وتوتنهام سيلتقيان وجها لوجه على ملعب “سانت جيمس بارك”، وبالتالي سيهدر أحدهما أو كلاهما نقاطا.

واستغل مانشستر يونايتد سقوط نيوكاسل وتوتنهام الأسبوع الماضي أمام أستون فيلا بثلاثية نظيفة وبورنموث بهدفين لثلاثة تواليا، وفاز على نوتنغهام فوريست خارج ملعبه (2 – صفر)، ليبتعد عن نيوكاسل بفارق 3 نقاط (كلاهما لعب العدد ذاته من المباريات) و6 نقاط عن توتنهام الذي لعب مباراة أكثر منهما.

وفي المباريات الأخرى، سيلتقي فولهام مع ليدز يونايتد، وليستر سيتي مع ولفرهامبتون، وكريستال بالاس مع إيفرتون، وبرنتفورد مع أستون فيلا، وبورنموث مع وست هام.

يذكر أن أرسنال لا يزال يتصدر الترتيب برصيد 74 نقطة، مبتعدا 4 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، بينما يحل مانشستر يونايتد في المركز الثالث بـ 59 نقطة.

nexus slot

garansi kekalahan 100