الرئيس الكولومبي يدعو فناني العالم لإقامة حفلات موسيقية في بلاده نصرة لغ.زة

دعا رئيس كولومبيا غوستافو بيترو، الثلاثاء 2 جانفي 2024، فناني العالم لإقامة حفلات موسيقية في بلاده، لدعم الشعب الفلسطيني أمام الحرب المدمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ نحو 3 أشهر.

حيث شارك بيترو عبر حسابه على منصة “إكس” مقطعاً مصوراً لمغني الراب البورتوريكي رينيه بيريز جوغلار، المعروف بـ”ريزيدينتي”، يتحدث فيه عن فلسطين، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

أرفق رئيس كولومبيا المقطع بتدوينة قال فيها: “أود من جميع الفنانين الذين ينتقدون بفنهم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة رينيه، أن يرافقوني في حفل موسيقي ضد الإبادة الجماعية، ومن أجل الحياة، في ميدان بوليفار وحديقة سيمون بوليفار في بوغوتا”.

أضاف الرئيس الكولومبي: “يكفي، فلتتوقف هذه المجازر”، في إشارة إلى العدد الكبير من الضحايا المدنيين الذين يسقطون جراء القصف الإسرائيلي الهائل على قطاع غزة منذ 3 أشهر.

في 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي، شارك ريزيدينتي مقطع فيديو عبر حسابه على إنستغرام، ذكر فيه أن “إبادة جماعية مروعة تحدث في فلسطين”، وأعلن قراره تأجيل ألبومه الذي كان من المتوقع أن يصدر هذا العام. وأضاف حينها: “لا أشعر بأني في حالة جيدة، مؤلم جداً، أفكر في ابني كل يوم، لا أستطيع أن أبقى غير مبالٍ بما يحدث”.

دعم رئيس كولومبيا للقضية الفلسطينية

إذ عبر رئيس كولومبيا مراراً عن دعمه للفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي، حيث التقى غوستافو بيترو، في القصر الرئاسي، السبت 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي، مع مجموعة من الطلاب الفلسطينيين في العاصمة بوغوتا، متوشحاً بعلم فلسطين الذي قدم له كهدية.

كما أنه يوم الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول، دعا الرئيس بيترو نظيره الأمريكي جو بايدن إلى التحرك بسرعة من أجل وقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة. وفي تغريدة له على حسابه بمنصة “إكس”، قال بيترو: “يتعين على الرئيس بايدن أن يتحرك بسرعة لوقف الإبادة الجماعية في غزة”.

بينما نشر رئيس كولومبيا صوراً أرشيفية للنكبة والخريطة التي توضح مسار احتلال الأراضي الفلسطينية على مر السنين، رغم تعرضه لإساءات من حسابات مدعومة إسرائيلياً. كما طالب بيترو في منشور سابق، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وفي خطابه أمام مجلس الوصاية التابع للأمم المتحدة في 19 سبتمبر/أيلول الماضي، اقترح بيترو على العالم عقد قمتين للسلام لحل المشاكل المستمرة في أوكرانيا وفلسطين.

nexus slot

garansi kekalahan 100