الشابي : المعارضة التونسية ترغب في اجراء الانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها العام المقبل

قال رئيس جبهة الخلاص أحمد نجيب الشابي في تصريح لموزاييك خلال ندوة لجبهة الخلاص اليوم الثلاثاء 4 جويلية 2023 حول الوضع الصحي للموقوف الصحبي عتيق ان المعارضة التونسية ترغب في اجراء الانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها خلال العام المقبل باعتبار ان الانتخابات أحد الحقوق التي يجب ان تتوفر في الانتقال السلمي للحكم وفق تعبيره.

وتابع الشابي أن ما عاشته تونس منذ سنتين بعد 25 جويلية 2021 تفيد بغياب شروط تنظيم انتخابات نزيهة وديمقراطية وشفافة، مشيرا إلى أن أطراف المعارضة لن تكون من شهود الزور بالمشاركة في المحطة الانتخابية المقبلة وتطالب منذ الان بانتخابات مبكرة تتوفر فيها شروط المنافسة النزيهة.

وذكر نجيب الشابي أن من بين الأشخاص الذين شاركوا في الانتخابات الرئاسية زمن الاستبداد في اشارة الى حقبة حكم الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، من قد خرجوا بالعار عقب سقوط النظام فيما وجد شرفه من قاطع العملية وفق تعبيره.

واعتبر أن من يقاطع الانتخابات التي تتوفر فيها الشروط اللازمة للديمقراطية والمنافسة النزيهة انما هو يقاطع الديمقراطية وان من يشارك في محطة انتخابية لا تتوفر فيها الشروط المطلوبة فهو “يمسك شمعة ليضيء بها طريق الاستبداد” وفق تعبيره.

المصدر :موزاييك اف ام

nexus slot

garansi kekalahan 100