الغواصة المفقودة.. خفر السواحل يعثر على حطام في قاع الأطلسي بالقرب من سفينة تيتانيك

قال خفر السواحل الأميركي إنه عُثِر على حطام في قاع المحيط الأطلسي بالقرب من سفينة تيتانيك، وذلك في خضم جهود البحث عن الغواصة السياحية المفقودة التي يستقلها 5 أشخاص.

ولم يذكر منشور خفر السواحل على تويتر أي تفاصيل، كما لم يوضح ما إذا كان المسؤولون يعتقدون أن الحطام متصل بالغواصة المفقودة “تيتان” التي كانت في رحلة استكشافية لمشاهدة حطام السفينة تيتانيك

وقال خفر السواحل إن الحطام اكتشف داخل منطقة البحث بواسطة روبوت يعمل عن بعد تحت الماء، ويجري تقييمه.

كما أوضح أن روبوتا أرسلته سفينة كندية وصل إلى قاع البحر، بينما قال معهد أبحاث فرنسي إن روبوت غوص عميق مزودا بكاميرات وأضواء وأذرع انضم إلى العملية.

وما تزال عمليات البحث حثيثة بالسفن والطائرات في المنطقة التي يقبع فيها، منذ 100 عام، حطام السفينة تيتانيك، على أمل العثور على الغواصة السياحية، وهي في حجم سيارة فان صغيرة.

وقد بدأت الغواصة “تيتان” -التي تديرها شركة “أوشين غيت إكسبيديشنز” بالولايات المتحدة- الغوص في الأعماق الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش يوم الأحد.

وفي زاوية نائية من شمال المحيط الأطلسي، فقدت الغواصة الصغيرة الاتصال بسفينة الدعم على السطح قرب نهاية ما كان ينبغي أن تكون رحلة غوص لمدة ساعتين فقط إلى موقع حطام السفينة الأكثر شهرة في العالم.

وقالت الشركة إن الغواصة تحركت ومعها ما يكفي من الهواء لمدة 96 ساعة (4 أيام) وذلك يعني أن خزانات الأكسجين ستنفد على الأرجح الساعة 12 بتوقيت غرينتش اليوم الخميس.

وقال خبراء إن مدة بقاء الهواء فعليا تعتمد على عوامل مختلفة مثل ما إذا كانت الغواصة لا تزال سليمة، ومدى هدوء الموجودين فيها.

وكان مسؤولو خفر السواحل قالوا إن ضوضاء رصدت تحت الماء في منطقة البحث يومي الثلاثاء والأربعاء.

ولا تزال هناك العديد من العقبات، مثل تحديد موقع السفينة، والوصول إليها بمعدات الإنقاذ، ثم إحضارها إلى السطح بافتراض أنها لا تزال سليمة. وكل ذلك يجب أن يحدث قبل نفاد إمدادات الأكسجين للركاب.

المصدر : أسوشيتد برس

nexus slot

garansi kekalahan 100