فيديو لإحدى الأسيرات الإس.رائيليات المفرج عنهن تثير جدلاً.. كانت تلوح بيدها أثناء مغادرتها غ.زة

أثار فيديو نشره ناشطون ووسائل إعلام على مواقع التواصل، مساء الجمعة 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، جدلاً واسعاً بعد أن أظهر إحدى الأسيرات الإسرائيليات وهي تلوح بيدها أثناء مغادرتها قطاع غزة، حيث أفرج عنها مع دفعة أولى ضمن صفقة تبادل بين حماس والاحتلال.

وقد أثارت اللقطة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تحدثت عنها كذلك صحف الاحتلال، منتقدةً تلويحها بيدها باسمةً لأهل غزة خلال نقلها في سيارة الصليب الأحمر.

وقد أظهرت لقطات سابقة، أسيرة أخرى تصافح أحد مقاتلي “القسام” أثناء تسليمها إلى الصليب الأحمر للإفراج عنها من قطاع غزة.

وأفرجت السلطات الإسرائيلية، الجمعة 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، عن 39 من الأسرى الفلسطينيين ضمن المرحلة الأولى من صفقة التبادل مع حركة “حماس”، وذلك بعد أن أكد جيش الاحتلال وصول 19 من الأسرى الإسرائيليين المدنيين الذين احتجزتهم المقاومة في غزة.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة الـ07:00 بالتوقيت المحلي.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية إطلاق 50 أسيراً إسرائيلياً من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينياً من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

وعلى مدار الأيام الـ48 الماضية، شنَّ الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت 14 ألفاً و854 قتيلاً فلسطينياً، بينهم 6 آلاف و150 طفلاً وأكثر من 4 آلاف امرأة، فضلاً عن أكثر من 36 ألف مصاب، أكثر من 75% منهم أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

nexus slot

garansi kekalahan 100