الهلال الأحمر القطري يسيّر باخرة إنسانية لإغاثة أهل غ.زة

 الدوحة – لوسيل 

في إطار عمله الإنساني المتواصل لنصرة أهلنا في قطاع غزة إثر العدوان المستمر منذ 74 يوماً، أعلن الهلال الأحمر القطري عن تسيير باخرة محملة بالمساعدات الإغاثية المتنوعة، والتي تعادل حمولتها شحنات أكثر من 30 طائرة، بهدف تكثيف عملية إيصال المساعدات الإنسانية القطرية إلى المنكوبين من أهل غزة. تأتي باخرة المساعدات، التي من المقرر أن تنطلق قريباً من الدوحة لإغاثة المتضررين في قطاع غزة، استكمالاً لجهود الإغاثة الجارية منذ السابع من أكتوبر، وبفضل تبرعات أهل الخير في دولة قطر لصالح حملة #واجب_فلسطين. وسوف تقوم الباخرة بنقل مجموعة كبيرة ومتنوعة من المواد الإغاثية اللازمة لسد احتياجات المتضررين في مجالات الصحة والأمن الغذائي والإيواء الطارئ.
وانطلقت حملة “واجب_فلسطين ” بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر الاثنين وتضمنت تخصيص مواقع لتحصيل التبرعات النقدية والعينية من جمهور الزوار في الحي الثقافي كتارا، وسوق واقف، ودرب الساعي. كما فتح تلفزيون قطر شاشته من الساعة 5:00 مساءً حتى منتصف الليل لاستقبال تبرعات وتعهدات أهل الخير في دولة قطر تكاتفاً وتضامناً مع الأشقاء في قطاع غزة. ويتعاون في تنظيم هذه الحملة الإغاثية المشتركة كلٌّ من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، والمؤسسة القطرية للإعلام، والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية.
واستضاف تلفزيون قطر من الهلال الأحمر القطري كلاً من سعادة السيد/ فيصل محمد العمادي الأمين العام بالوكالة، والدكتور/ محمد صلاح إبراهيم مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية، والسيد/ محمد راشد المري مدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة. ومنذ تاريخ 7 أكتوبر 2023 حتى يوم الأحد 17 ديسمبر 2023، قام الهلال الأحمر القطري بتوفير حمولة 44 طائرة مساعدات إنسانية عبر الجسر الجوي القطري لنصرة أهل غزة، بعد أن خصص مبلغ 5.5 مليون دولار أمريكي من صندوق الاستجابة للكوارث كمرحلة أولى للتدخل الإغاثي العاجل، بدعم من صندوق قطر للتنمية وعدد من الجهات المانحة.
وبالتعاون مع الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني، يقوم فريق إغاثي تابع للهلال الأحمر القطري باستلام الشحنات الإغاثية في مدينة العريش المصرية، ثم الإشراف على تخزينها وتعبئتها ونقلها إلى معبر رفح، حيث يتم العمل على إدخالها إلى قطاع غزة.
واستفاد من المساعدات المقدمة من الهلال الأحمر القطري حتى الآن قرابة 350,000 شخص داخل مراكز إيواء النازحين على مستوى قطاع غزة، حيث تمكن فريق مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة من توفير مجموعة واسعة من احتياجات المتضررين، ومن بينها: أدوية ومستهلكات طبية، سيارات إسعاف، مواد غذائية، حزم نظافة شخصية، عيادة متنقلة، مستلزمات إيواء، ملابس شتوية، بطانيات، وقود وحطب تدفئة، صهاريج مياه.

nexus slot

garansi kekalahan 100