بالفيديو.. أرسنال يعتلي القمة ومانشستر يونايتد يستعيد توازنه في البريميرليغ

ارتقى أرسنال لقمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز بشق الأنفس على ضيفه برينتفورد بنتيجة 2-1 يوم السبت، ضمن منافسات الجولة 28 من المسابقة (بريميرليغ).

تقدم أرسنال بهدف ديكلان رايس في الدقيقة 19، وأدرك برينتفورد التعادل بهدف يوان ويسا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول.

 

 

وسجل المهاجم الألماني كاي هافيرتز هدف الفوز لأرسنال في الدقيقة 89، ليرفع “المدفعجية” رصيده إلى 64 نقطة بعدما حقق فوزه الثامن على التوالي، وارتقي للقمة منتظرا نتيجة الصدام المباشر غدا الأحد في قمة الجولة بين ليفربول ومانشستر سيتي.

 

 

ويتفوق ليفربول برصيد 63 نقطة مقابل 62 نقطة لمانشستر سيتي حامل اللقب.

أما برينتفورد واصل نتائجه السلبية بأربع هزائم مقابل تعادل وحيد في آخر خمس جولات ليتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

مانشستر يونايتد يستعيد نغمة الفوز

استعاد مانشستر يونايتد توازنه سريعا، بفوزه على ضيفه إيفرتون 2-صفر، وحسم مانشستر الفوز في الشوط الأول من المباراة من ضربتي جزاء سجلهما البرتغالي برونو فيرنانديز في الدقيقة 12 وماركوس راشفورد في الدقيقة 36.

وحصل مانشستر على ضربة الجزاء الأولى نتيجة مخالفة من جيمس تاركوفيسكي ضد أليخاندرو غارناتشو.

 

وبعدها بـ14 دقيقة، احتسب الحكم ضربة جزاء جديدة لأصحاب الأرض نتيجة مخالفة جديدة ضد غارناتشو من قبل المدافع بن غودفري. وكان يونايتد خسر أمام مضيفه سيتي في ديربي مانشستر بنتيجة 1-3 الجولة الماضية.

 

 

وبهذه النتيجة، حقق مانشستر يونايتد فوزه الثاني في آخر 4 مباريات وفوزه الـ15 على مدار الموسم مقابل تعادلين و11 هزيمة.

وحصد مانشستر 3 نقاط غالية رفعت رصيده إلى 47 نقطة في المركز السادس المؤهل للدور التمهيدي من دوري المؤتمر الأوروبي.

وتواصلت معاناة إيفرتون بعد أن تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الـ16، علما أنه جرى خصم 6 نقاط من رصيده بسبب مخالفات مالية، بعد أن تم خصم 10 نقاط من رصيده في البداية قبل قبول استئنافه.

غارناتشو يدخل التاريخ

تسبّب الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو في ركلتي جزاء أسهمتا في فوز فريقه مانشستر يونايتد على إيفرتون.

وبكّر الجناح الشاب (19 عاما) بالحصول على ركلة جزاء عندما عرقله جيمس تاركوفسكي، وترجمها القائد البرتغالي برونو فرنانديش لهدف.

وحصل غارناتشو على ركلة جزاء ثانية بعد عرقلة من بن غودفري، وتولى تنفيذها هذه المرّة ماركوس راشفورد مضاعفا الفارق.

غارناتشو (يسار) أول لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد في البريميرليغ يتسبّب في ركلتي جزاء خلال مباراة واحدة (الفرنسية)

وأصبح الأرجنتيني غارناتشو أول لاعب في تاريخ اليونايتد بالبريميرليغ يتسبّب في ركلتي جزاء خلال مباراة واحدة.

وقال غارناتشو الذي اختير أفضل لاعب في المباراة إن “المدرب (الهولندي إريك تين هاغ) يريد مني أن أتقدّم وأسدّد وأراوغ، هذا ما حدث اليوم وحصلت على ركلتي جزاء… نخوض كل مباراة وكأنها نهائي”.

وخرج يونايتد على وقع أهازيج جماهيره في ملعب أولد ترافورد، وسط الحديث عن رغبة المالك الشريك الجديد السير جيم راتكليف في بناء ملعب جديد للنادي.

المصدر : وكالات

nexus slot

garansi kekalahan 100