تطبيق ملفات “قوقل” يتيح ميزة مسح المستندات ضوئيا

واشنطن في 10 مارس /قنا/ أضافت شركة “قوقل” ميزة جديدة إلى تطبيق إدارة الملفات Files الخاص بها في نظام “أندرويد” من أجل السماح للمستخدمين بتصوير المستندات أو مسحها ضوئيا من خلال التطبيق مباشرة، وتحويلها إلى صورة رقمية.

و مع التحديث الجديد للتطبيق، يظهر خيار مسح المستندات أسفل الصفحة الرئيسية، وعند الضغط عليه، تفتح الكاميرا من أجل توجيهها إلى المستندات أو الأوراق التي يرغب في تصويرها.

و يمكن أيضا إضافة صورة يدويا من الصور المخزنة بالفعل في الجهاز، و عند التقاط الصورة، يتيح التطبيق خيارات التعديل المختلفة، مثل القص و التدوير و غيرها قبل الحفظ، علما بأن المستندات الممسوحة ضوئيا تحفظ بتنسيق PDF في مجلد فرعي منفصل يسمى “Scanned” في مجلد المستندات.

و تعتمد تلك الميزة على خصائص تعلم الآلة و واجهة برمجة التطبيقات لمسح المستندات الخاصة بقوقل من أجل تعرف المستندات ومعالجتها على الجهاز.

و كانت “قوقل” قد أضافت تلك الميزة أيضا في تطبيق التخزين السحابي “درايف” مع خاصية عرض اقتراحات للعناوين ذات الصلة بناء على التعلم الآلي من أجل التسمية التلقائية للمستندات الممسوحة.

و الجدير بالذكر أن “قوقل” تطلق ميزة مسح المستندات ضوئيا كتحديث جانبي للتطبيق عبر خوادمها، و قد أضافت تلك الميزة بالفعل في التطبيق في هواتف بكسل التابعة لها، ومن المنتظر أن توسع نطاقها لتشمل المزيد من الأجهزة خلال الآونة المقبلة.

nexus slot

garansi kekalahan 100