بعد “حرمانه” من استكمال دراسة الماجستير .. طالب تونسي يضرب عن الطعام و يعتصم بمعهده

يخوض الطالب التونسي فادي أولاد عمر، لليوم السادس على التوالي، إضرابا عن الطعام، مع اعتصام بمقر المعهد العالي للغات في تونس، لليوم الثالث عشر، وذلك احتجاجا منه على حرمانه من مواصلة مرحلة الماجستير.

وأوضح الطالب فادي أولاد عمر الحاصل على الإجازة في اللغة والآداب والحضارة العربية، أن إدارة المعهد قامت بحرمانه من مواصلة مرحلة الماجستير، كنوع من العقاب له، بعد خلاف له مع المديرة، إثر حادثة تمزيقه لإعلان تضمن صورة أعلام دول بينها علم دولة الاحتلال.

وفي السياق نفسه، أكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للطلبة، فادي أولاد عمر في حديث خاص لـ”عربي21″، أنه “بعد ورود اسمه الرابع في قائمة ضمت 70 طالبا لمواصلة مرحلة الماجستير، يتم حذف اسمه بدعوة أن في سجله إحالة على مجلس التأديبي”.

وأشار الطالب، ابن محافظة سيدي بوزيد، والبالغ من العمر 23 سنة، أن حرمانه من الماجستير يعود بالأساس لتصفية حسابات قديمة مع المديرة التي قالت له حرفيا “لن أنسى لك ذلك اليوم الذي مزقت فيه الإعلان” وفق تعبيره.
إلى ذلك، شدد الطالب المتحصل على شهادة البكالوريا سنة 2020 أن له شهودا على ذلك وفق تأكيده. فيما ناشد السلطات المعنية وأعلى سلطة بالبلاد أن تتدخل لإنصافه ومواصلة حقه في التعليم.

تجدر الإشارة إلى أن المعهد، عاش على إيقاع عدد من الاحتجاجات، منذ يوم الجمعة الماضي، وذلك على وقع إضراب عام احتجاجي من الطلبة، فيما حصلت مناوشات وتدخل الأمن فرفع الطلبة شعار: “حريات حريات دولة البوليس وانتهت”، من داخل المعهد.

وعلى خلفية التحرك الاحتجاجي، تعكرت صحة الطالب وتم نقله للمستشفى بسيارة إسعاف، وفق تصريحه.

ومن أجل التعليق على الموضوع، تواصلت “عربي21” مع  محامي الدفاع عن الطالب، صابر العبيدي،  وأكد أنه قام بقضية أصلية لدى المحكمة الإدارية، من أجل إلغاء قرار رفض الترسيم بماجستير البحث.
وأوضح المحامي في حديث خاص لـ”عربي21″، “قمت بمطلب لدى السيد رئيس المحكمة الإدارية في توقيف تنفيذ قرار رفض الترسيم وهذا كله مبني على خرق القرار للدستور، وأساسا الحق في التعليم المرتبط مباشرة وبصفة متلازمة مع حق الترسيم وكذلك مخالفة الأمر المنظم للإطار القانوني في شهادة الماجستير”.
وتابع: “خصوصا وأن الطالب ورد اسمه في القائمة الأولية للمقبولين في المرتبة الرابعة من بين المترشحين، ويتوفر فيه أهم شرط وهو تحصيله على حاصل معدلات عال  يمكنه من الترسيم”.
وحاولت “عربي21” الحصول على تصريح من مسؤولي المعهد من أجل الرد على تصريحات الطالب ولكن دون تجاوب إلى حدود اللحظة.

المصدر :  عربي21

nexus slot

garansi kekalahan 100