وخلف الزلزال أكبر عدد من الضحايا في المغرب خلال أكثر من ستة عقود، إذ تجاوز عدد القتلى، في الحصيلة المؤقتة، 2100 شخص، جراء الكارثة التي دمرت قرى في جبال الأطلس.

نجوم كرة القدم يتضامنون مع المغرب

  • قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، عبر خاصية “ستوري” على إنستغرام: “أتقدم بأحر التعازي لأسر وأصدقاء جميع الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب المغرب.. أرسل حبي وصلاواتي للجميع في المغرب في هذا الوقت العصيب للغاية”.
  • كما ذكر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي: “أقدم التعازي لجميع عائلات ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب، وكل القوة للجرحى والمتضررين من الكارثة الفظيعة”.
  • عبّر قائد ريال مدريد والمنتخب، الكرواتي لوكا مودريتش، عن تضامنه مع المغرب، حيث قال: “نحن معكم.. المغرب”
  • قال النجم البرازيلي رودريغو: “أعرب عن تضامني مع الشعب المغربي الذي يعاني من العواقب القاسية للزلزال”.
  • قدم نجم الأهلي السعودي الجزائري رياض محرز العزاء في ضحايا زلزال المغرب، وكتب عبر حسابه في موقع إكس: تعازي لضحايا زلزال المغرب الليلة. الشجاعة للعائلات والأحباء. رحمهم الله.
  • نشر مهاجم ليفربول، النجم المصري محمد صلاح، عبر حسابه على منصة إكس، صورة للعلم المغربي، وأرفقها بدعاء: اللهم احفظ المغرب وشعبه.
  • شارك النجم الإسباني أندريس إنييستا، مع متابعيه على حسابه الشخصي في إنستغرام، صورة للعلم المغربي وعليها شعار الحداد، وكتب: “الكثير من القوة للمغرب”.
  • قدم نجم باريس سان جرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، تعازيه للشعب المغربي، مضيفا “نمر بوقت عصيب وقد حان الوقت لمساعدة بعضنا البعض لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح”.

    تعاطف أندية عالمية مع ضحايا زلزال المغرب

    ونشر نادي ريال مدريد  البيان الرسمي عبر حسابه على منصة x، يتعاطف فيه مع ضحايا زلزال المغرب، ” يعرب نادي ريال مدريد لكرة القدم، رئيسه ومجلس إدارته عن حزنهم الشديد وتضامنهم مع ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب  في الساعات الأخيرة”.

    نادي ريال مدريد
    ريال مدريد وضحايا زلزال المغرب

    وأضاف بيان النادي، ” يعرب نادينا عن مودته وتعازيه العميقة  لعائلات القتلى وكل الشعب المغربي. وكذلك نتمنى الشفاء العاجل للجرحى وننقل إليهم تضامننا ومودتنا”.

    كما وتقدم نادي برشلونة عبر حسابه على منصةx، بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا زلزال المغرب.. متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين والمتضررين”.

    نادي برشلونة
    تغريده برشلونة عن ضحايا زلزال المغرب

    وتقدمت العديد من الأندية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى وأندية عربية بخالص التعازي إلى ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب.

    دقيقة صمت مع ضحايا زلزال المغرب

    كما وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، الوقوف دقيقة صمت في كل المباريات، ابتداء من الأحد وحتى ال21 من شهر سبتمبر القادم.

    الاتحاد الإسباني لكرة القدم
    تغريده الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن ضحايا زلزال المغرب

    كما وقرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم (الليغا)، الوقوف دقيقة صمت. قبيل انطلاق مباريات الجولة القادمة في الدوري الإسباني لكرة القدم، تضامناً مع  المغرب وضحايا الزلزال.

    وعلق الاتحاد المغربي لكرة القدم، جميع الأنشطة الرياضية. لهذا الموسم حتى إشعار آخر، كما وأجل مباراة المنتخب المغربي أمام ليبيريا، السبت، في تصفيات  كأس أمم أفريقيا 2024 إلى موعد يحدد لاحقاً.