بنمو 25% خلال مارس : 3.5 مليون مسافر عبر مطار حمد الدولي بقطر

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني أن أعداد المسافرين عبر مطار حمد الدولي خلال مارس الماضي بلغت أكثر من 3.5 مليون مسافر بنمو 25% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وأشارت الهيئة عبر حسابها الرسمي على تويتر إلى أن حركة الطائرات تجاوزت 19.5 ألف حركة إقلاع وهبوط بنمو 12.9%، كما بلغت حركة الشحن والبريد أكثر من 106 آلاف طن بانخفاض 5.2%.

وأوضحت أن الأرقام القياسية لعدد المسافرين خلال فبراير ومارس تعد الأعلى على الإطلاق لهذين الشهرين منذ بدء العمليات التشغيلية في مطاري حمد والدوحة الدوليين.

هذا وقد حقّق مطار حمد الدولي إنجازًا كبيرًا خلال العام 2022 مع تسجيل زيادة سنوية بنسبة 101,9٪، حيث استقبل 35,734,243 مسافرًا.

كما شهد المطار زيادة في إجمالي حركة الطائرات لتصل إلى 217,875 طائرة، بزيادة قدرها 28.2٪ مقارنةً بالعام 2021.

وارتفعت عدد الشركات العاملة في المطار بنهاية العام الماضي إلى 44 شركة، ويقدّم المطار حاليًا رحلات إلى أكثر من 170 وجهة حول العالم.

ويواصل مطار حمد الدولي نموه وربط المسافرين العالميين من خلال مبانيه ذات المستوى العالمي – ما يوفر خيارات رائعة للمسافرين والشركات على حد سواء. وخلال العام الجاري، باشر مطار حمد الدولي في المرحلة (ب) من خطته للتوسعة في شهر يناير، ما يزيد من طاقته الاستيعابية إلى أكثر من 70 مليون مسافر وبناء ساحتي التقاء جديدتين داخل المبنى الحالي.

وكجزء من رؤية قطر الوطنية 2030، يخطط مطار حمد الدولي أيضًا لتعزيز جهود الاستدامة، من خلال الاستثمار في التقنيات الجديدة وإدخال الأولى من نوعها في الصناعة حيث يتطلع إلى الحفاظ على هيمنته في صناعة الطيران.

هذا وحصل مطار حمد الدولي (DOH) على تصنيف ثاني أفضل مطار في العالم ضمن حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات العالمية 2023 الذي استضافه معرض مبنى المسافرين «Passenger Terminal Expo» في العاصمة الهولندية، أمستردام في 15 مارس الجاري.

كما حاز المطار على جائزة «أفضل مطار للتسوق في العالم» و«أفضل مطار في الشرق الأوسط» للمرة التاسعة على التوالي.

تعد جوائز المطارات العالمية من أرفع الجوائز في قطاع المطارات، حيث يتم التصويت عليها من قبل العملاء في أكبر استطلاع سنوي لرضا العملاء في المطارات.

nexus slot

garansi kekalahan 100