تسليم السفينة الأولى نهاية عام 2024.. بدء بناء ناقلات الغاز القطرية

قالت مصادر بصناعة السفن إن شركة Hanwha Ocean، بدأت في إنشاء أول ناقلة للغاز الطبيعي المسال في قطر لكونسورتيوم K3 الذي يضم H-Line Shipping و Pan Ocean و SK Shipping. وللاحتفال ببدء البناء، أقامت شركة بناء السفن حفل تقطيع الصلب للبدن رقم. 2546 في 28 يوليو الماضي، بحسب موقع offshore-energy. وتشير البيانات المستندة إلى رقم الهيكل إلى أنه من المقرر تسليم السفينة التي تبلغ حمولتها 93.900 طن في نهاية عام 2024.

كما تم الكشف عن أن هذه هي الناقلة الأولى في سلسلة من 15 ناقلة للغاز الطبيعي المسال 174.000 متر مكعب والتي سيتم بناؤها بواسطة Hanwha Ocean لصالح الكونسورتيوم الكوري. وفي جوان 2022، قامت H-Line Shipping و Pan Ocean وSK Shipping بطلب غلاف مالي يبلغ 1.07 تريليون وون كوري بنحو 851.7 مليون دولار من Hanwha Ocean لبناء أربع ناقلات للغاز الطبيعي المسال لمشروع قطر للغاز.

وفي ذلك الوقت، قال الكونسورتيوم إنه سيتم بناء السفن في حوض بناء السفن Okpo وسيتم تسليمها بحلول الربع الأول من عام 2025 لاستخدامها في مشروع توسعة حقل الشمال التابع لشركة قطر للطاقة. كما سيتم تجهيز السفن بمحرك دفع ثنائي الوقود منخفض الضغط (ME-GA) ومنشأة لإعادة التسييل.

وكجزء من هذا المشروع التوسعي، وقعت شركة قطر للطاقة في عام 2020 اتفاقية مع DSME وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة (HHI) وسامسونج للصناعات الثقيلة (SHI) للاحتفاظ بسعة بناء ناقلة للغاز الطبيعي المسال. وفي 3 جوان الماضي، احتفلت شركة قطر للطاقة بقطع الفولاذ لأول جيل جديد من ناقلات الغاز الطبيعي المسال المستأجرة التي سيتم بناؤها في SHI.

المصدر : موقع الشرق

nexus slot

garansi kekalahan 100