تفاصيل وصور الأسيرتين اللتين أفرجت عنهما كتائب الق.سام من غزة

كشفت قناة 12 الإسرائيلية تفاصيل جديدة عن الأسيرتين الأمريكيتين اللتين أعلنت كتائب القسام الإفراج عنهما، مساء الجمعة 20 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

بحسب القناة، فإن الأسيرتين اللتين تم الإفراج عنهما هما: جوديث (59 عاماً) وناتالي (18 عاماً) رعنان، الأم وابنتها، وهما مواطنتان أمريكيتان، وقد وصلتا مؤخراً إلى إسرائيل من شيكاغو، لزيارة أفراد عائلتهما في مستوطنة “ناحال عوز”.

ونقلت القناة عن شبكة “سي إن إن” الأمريكية، التي نقلت بدورها عن مصدر مطلع على تفاصيل المفاوضات، قوله إن الاثنتين في أيدي الصليب الأحمر، لكن من غير المعروف ما إذا كانتا وصلتا إلى مصر أو إسرائيل.

بعد إعلان “القسام”، أكدت مصادر بحكومة الاحتلال لهيئة البث الإسرائيلية أنه سيتم إطلاق سراح أسيرتين أمريكيتين لدى حركة “حماس” بغزة.

وجاء في بيان نشره مكتب رئيس وزراء الاحتلال، أن جوديث وناتالي رعنان في طريقهما إلى قاعدة عسكرية في وسط إسرائيل بعد أن استقبلهما المنسق الإسرائيلي المعني بالأسرى لدى حماس غال هيرش، بالقرب من حدود غزة، مع قوات من الجيش وقوات أمنية.

وقبل أيام، نشر “القسام” فيديو يظهر أسيرة إسرائيلية وهي تتلقى العلاج الطبي، ثم تتحدث إلى الكاميرا وتطلب إطلاق سراحها.

ولليوم الرابع عشر يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياءً بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، حيث اقتحم مقاتلوها معسكرات الاحتلال ومستوطناته في غلاف القطاع وقتلوا وأسروا المئات، رداً على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

nexus slot

garansi kekalahan 100