قطر تجدد إدانتها الشديدة للعدوان الإسرائيلي الأخير على مخيم جنين

جنيف في 10 جويلية/قنا/ جددت دولة قطر إدانتها الشديدة للعدوان الإسرائيلي الأخير على مخيم جنين وتهجير العوائل الفلسطينية وقتل الأطفال، معتبرة ذلك حلقة جديدة ضمن سلسلة اعتداءات وجرائم حرب وانتهاكات مستمرة بحق الشعب الفلسطيني، يذهب ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء العزل في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة واتفاقيات جنيف.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته  الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، خلال الحوار التفاعلي مع مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، في إطار أعمال الدورة الـ 53 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقالت : إن استمرار الاعتداءات والسياسات الاستيطانية والعنصرية والاستعمارية سيؤدي إلى تدهور الأوضاع، ويزيد من خطر انتشار العنف، ويهدد فرص وجود دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية في إدانة الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية أولا، والعمل على إنهاء الاحتلال وسياسيات العقاب الجماعي والحصار المفروض على قطاع غزة، ووقف الاحتجاز التعسفي والاعتقال الإداري والتعذيب وسوء المعاملة ضد المعتقلين والسجناء الفلسطينيين، وإطلاق سراحهم لا سيما الأطفال، وتعويض الضحايا واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الشعب الفلسطيني، وضمان مساءلة جميع المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم التي ارتكبت بحقه.

وجددت تأكيد موقف دولة قطر الثابت والواضح في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى يسترد كافة حقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967.

nexus slot

garansi kekalahan 100