توقعات بنقل 16 ألف راكب يوميًا للاستمتاع بعشرات الفعاليات المصاحبة مترو الدوحة يتأهب لنقل زوار «إكسبو 2023»

المحطات تستعيد روح المونديال وتزينت بالعبارات الترويجية

تأمين عمليات نقل الزوار من 37 محطة إلى موقع المعرض

يلعبُ مترو الدوحة دورًا مُهمًا خلال فعاليات معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة في نقل زوَّاره من المواطنين والمُقيمين والسياح والمُتوقّع أن تزيدَ أعدادهم على 16 ألف زائر يوميًا للاستمتاع بعشرات الفعاليات المُميزة والمُتنوعة التي تمتد ل 179 يومًا.

وتقعُ محطّةُ مترو الكورنيش مُقابل المدخل الرئيسي لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، ما يُتيح للزوَّار الوصول إلى الفعاليات بكل سهولة من مُختلِف المناطق والمحطات على طول خطوط المترو: (الأحمر، الأخضر، الذهبي)، فضلًا عن وقوع محطة البدع وسط أحد أقسام فعاليات المعرض في الجهة الجنوبيَّة منه.

واستعدَّ مترو الدوحة لفعاليات المعرض من خلال العمل على تزيين المحطَّات بالمُلصقات التي تتضمن العبارات الترويجيَّة والشعارات الخاصَّة بالمعرض وأبرزها العالمُ يجتمعُ من جديدٍ في الدوحة.

مترو الدوحة كانَ بمثابة شِريان بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث بلغَ إجمالي أعداد الركَّاب الذين استخدموا شبكتَي مترو الدوحة وترام لوسيل، خلال مُنافسات البطولة، بالفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، حوالي 18.2 مليون راكب، بواقع 17.4 مليون راكب عبر المترو و800 ألف راكب عبر الترام. وبلغَ المُعدّل اليومي المُسجل للركاب الذين استقلّوا مترو الدوحة خلال البطولة نحو 600 ألف راكب، بينما سجل المُعدل في ترام لوسيل حوالي 27 ألف راكب يوميًا. وقد بلغت أعداد رحلات قطارات المترو التي تمَّ تسييرها خلال هذه الفترة 79 ألف رحلة قطعت قطارات المترو فيها مسافة 1.5 مليون كيلومتر، كما تجاوز إجمالي المسافة التي قطعها الركاب خلال البطولة 200 مليون كيلومتر. ويتميّزُ مترو الدوحة بقدرته على تأمين عمليات النقل لعددٍ كبيرٍ من الزوار بين مُختلف مناطق الدوحة إلى موقع المعرض وَفق أعلى معايير السلامة والأمان عبر 37 محطة، ومئات الحافلات التي تخدم محطات المترو لنقل الزوَّار من وإلى وجهاتهم في المناطق البعيدة عن المحطات.

وتستضيف قطر 2 أكتوبر المُقبل وحتى الثامن والعشرين من مارس 2024، معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة ضمن رؤية قطر الوطنية 2030 والذي تنظمُه وزارة البلدية تحت شعار: «صحراء خضراء.. بيئة أفضل» بمُشاركة عشرات الدول لتبادل المعلومات والابتكارات من أجل تطوير الزراعة وتغيير نمط الحياة، حيث تحرص اللجنة المُنظمة للمعرض على استكشاف واعتماد حلول مُبتكرة لمُكافحة التصحر.

وتقع فعاليات المعرض على مساحة 1.7 مليون متر مربع في حديقة البدع مع إطلالة خلَّابة على مياه الخليج العربيّ، حيث يستمتعُ الزائر بمرافق المعرض المُميّزة من حدائق وحضور للمعارض والمُؤتمرات والأطعمة المُميزة التي تُقدّمها العديد من الأكشاك المُتخصصة في إعداد أشهى المأكولات من مُختلِف مطابخ دول العالم. ويُشاركُ في المعرض الذي ينطلق بالتعاون بين المكتب الدولي للمعارض (BIE) والجمعية الدولية لمُنتجي الزهور (AIPH) زوّارٌ دوليون ومُنظِّمون من 80 دولة ومُنظمات غير حكومية (NGOs)، كما يتميز بموقعه القريب من مطار حمد الدوليّ وميناء الدوحة، ومركز الأعمال، ومن المُتوقّع أن يجذبَ هذا الحدث 3 ملايين زائر. وتتضمنُ مرافق إكسبو 2023 الدوحة للبستنة 9 مرافق رئيسية، منها مركز المُؤتمرات الذي تُقامُ فيه جميع المُؤتمرات طَوال الأشهر ال 6 من عمر المعرض، حيث يتضمن كافة المُتطلبات الرئيسية لإنجاح أي مؤتمر مع القدرة على استضافة الوفود والمسؤولين وكبار الشخصيات ما يجعله المكان الأمثل لتبادل الأفكار المُبتكرة وإقامة الشراكات الجديدة بين جميع المُشاركين في فعاليات المعرض، وكذلك مركز المعارض الذي يقع على مساحة 7500 متر مُربع من مساحة المعرض الرئيسية، ويُعد موقعًا مُميزًا للمعارض القصيرة وطويلة الأجل.

المصدر : الراية

nexus slot

garansi kekalahan 100