ثريدز Threads تطبيق جديد منافس لمنصة تويتر يثير هلع ” العصفور “

اعداد : الماجدة ودرنايز
أعلنت “ميتا عن ” تطبيق جديد إسمه “ثريدز”، تم إصداره مساء الأربعاء، قبل يوم واحد من إطلاقه المقرر وهو عبارة عن منصة تواصل اجتماعية نصية ليصبح التطبيق متاح للمستخدمين في أكثر من 100 دولة رغم مخاوف قانونية أرجأت عملية إطلاقه في أوروبا إلى وقت لاحق.
و قال مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لـ “ميتا” ، إن 10 ملايين مستخدم اشتركوا في تطبيق ثريدز الجديد في أول 7 ساعات من إطلاق الشركة له. و يسمح التطبيق لكتابة المشترك منشور يقتصر على 500 حرف، مع إمكانية إضافة صور ومقاطع فيديو. ويمكن للمشاهدين التفاعل عن طريق الإعجاب والتعليق وإعادة النشر، بما في ذلك اقتباس مقطع من المنشور وأيضاً يمكن مشاركة المنشور عبر “الستوري” في “إنستغرام”.
و في حين أن معظم الميزات هي شبيهة لتلك الموجودة في منصة “تويتر”، فإن التصميم الخاص به يشبه “إنستغرام”، خاصة فيما يتعلق بالأزرار مثل القلب والتعليق والمشاركة.
ويقول الخبراء إن ثريدز قد جذب مستخدمي “تويتر” غير الراضين عن التغييرات الأخيرة التي طرأت على النظام الأساسي منذ استحواذ ماسك عليه خاصة بعدما قيدت شركة تويتر عدد التغريدات التي يمكن قراءتها في اليوم .
و يشير الخبراء إن ثريدز جذب مستخدمي تويتر رغم النقاط السلبية في تطبيق ثريدز الممثلة في ربط التطبيق بالإنستغرام الذي يمثل مصدرا مزعجا لبعض المستخدمين ،حيث يعتمد التطبيق في انطلاقته على قاعدة المستخدمين الخاصة بـ”إنستغرام” التي تتخطى ملياري حساب، ما يوفر على مارك تحدي البدء من الصفر. إلى حانب عدم توفير الفرصة للمستخدمين الجدد للحصول على شهرة (اذا كنت مشهور بالانستغرام او الفيس بوك ف انت مشهور بثريدز ) .
كما اشار الخبراء الى ان المنشورات في الصفحة الرئيسية قد تكون مزعجة والمحتوى قد لا يناسب المستخدم و أشارو ايضا الى انه في حالة إغلاق حسابك في ثريدز، فإن حسابك في الإنستغرام سيتم إغلاقه تلقائيًا في حال مخالف معايير…
كل هذه السلبيات لم تحل دون الاقبال الكبير على تطبيق ثريدز الجديد ليكون منافسا شرسا وينقض على العصفور ، ما ازعج ماسك المدير التنفيذي لشركة تويتر ، فقد هدد العصفور الأزرق، مساء الخميس، شركة ميتا علناً، بمقاضاتها بسبب تطبيقها الجديد..
ونشر موقع “SEMAFOR” الأميركي رسالة تحذيرية من تويتر إلى ميتا يطالب فيها موقع التغريدات باتخاذ خطوات فورية لمنع استخدام أي أسرار تخص منصته وحذّر من مغبة أي معلومات سرية يمكن أن ينقلها موظفونا السابقون، مشيرا إلى أن العديد من موظفي تويتر السابقين لديهم معلومات سرية ويعملون لدى ميتا. كما أكد أن ميتا وتطبيقها حصلا على أسرار تجارية تخص تويتر بشكل غير قانوني. وأوضحت الرسالة أن لدى تويتر مخاوف من أن هذه الأسرار قد تم استخدامها عن عمد.
بالمقابل، ردّ متحدث باسم تطبيق ثريدز، بأنه لا يوجد لدى المنصة أي موظف من فريق المهندسين كان يعمل في تويتر. أتت هذه التطورات في وقت اجتذب فيه تطبيق ثريدز الذي أطلقته شركة ميتا بلاتفورمز أكثر من 30 مليون مشترك في أول 18 ساعة من إطلاقه، ليكون أول تهديد حقيقي لتطبيق تويتر المملوك لإيلون ماسك، إذ استغل ثريدز تمكنه من الوصول إلى المليارات من مستخدمي إنستغرام ومظهره المشابه لمنافسه تويتر.
كما تصدر ثريدز، الذي أُطلق عليه لقب “قاتل تويتر”، التطبيقات المجانية على متجر (آب ستور) الخاص بأبل في بريطانيا والولايات المتحدة، الخميس.
يشار إلى أن إطلاق التطبيق جاء بعدما تبادل مارك زوغربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا وإيلون ماسك الانتقادات لأشهر، بل أبديا أيضا استعدادهما خوض مباراة فنون قتالية مختلطة على أرض الواقع في لاس فيغاس.

nexus slot

garansi kekalahan 100