حدائق مكيفة في قطر توفر ملاذاً من حرارة الصيف

لم تعد المجمعات التجارية بمساحاتها الواسعة وأجواءها المناسبة الملاذ الوحيد للأفراد والعائلات للتنزه وممارسة رياضة المشي في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، حيث تبرز 3 حدائق مكيفة وفرتها الدولة بمسارات طويلة سواء للمشي أوالجري أو لركوب الدراجات الهوائية.

وتتميز هذه  الحدائق إلى جانب المساحات الواسعة من المسطحات الخضراء المحاطة بمسارات للمشي والجري والدراجات الهوائية، أجهزة لأداء التمارين الرياضية الأخرى، وذلك لتعزيز مفهوم الرياضة للجميع وتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة في كل الظروف.

وفيما يلي نستعرض 3 حدائق مكيفة في قطر لممارسة الرياضة والهرب من حرارة الصيف:

1- حديقة الأوكسجين:

تعتبر حديقة الأكسجين أكبر مساحة خضراء في المدينة التعليمية. ويتضمن تصميم الحديقة خصائص مغايرة في التضاريس تساعد على توجيه الرياح إلى المنتزه.

وتضم الحديقة تلالاً ذات ارتفاعات متفاوتة وممرات تربط بين المساحات السفلية والعلوية.

والحديقة مُزوّدة بمكيفات الهواء في الممرات المغطاة لتعزيز تجربة الزوّار.مما يجعلها أكثر برودة من المساحات المحيطة بها على مدار العام.

2-حديقة الغرافة:

تعتبر حديقة الغرافة واحدة من الحدائق المركزية الجديدة التي تخدم سكان أكثر من منطقة، وتشجيعا على ممارسة الرياضة، قامت “أشغال” بتوفير نظام تبريد وتكييف متكامل لمسارات المشاة والجري في جميع أنحاء الحديقة لضمان درجة حرارة ما بين 26 و28 درجة مئوية، وتم اعتماد نظام تبريد وتكييف مبتكر يعمل على تخفيض التكلفة التشغيلية بنسبة أكثر من 50 في المئة.

3: حديقة أم السنيم:

حققت هيئة الأشغال العامة “أشغال” ممثلة في لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن بالدولة لقب غينيس للأرقام القياسية لأطول مسار مكيف للمشي والجري في حديقة أم السنيم والذي يبلغ طوله 1.143 متر(3.750 قدم)، حيث يعد خامس لقب تحصل عليه المشروعات التي تقوم أشغال بتنفيذها.

وتضم حديقة أم السنيم 88,400 متر مربع من المسطحات الخضراء و912 شجرة ومسار للدراجات الهوائية بطول 1,135 متر ومسار مكيف للمشي والجري بطول 1.143 متر، و3 مناطق للتمارين مجهزة بمعدات اللياقة البدنية، ومنطقتين ألعاب للأطفال و40 موقف للدراجات الهوائية.

المصدر :موقع الشرق

nexus slot

garansi kekalahan 100