حزب العمل و الإنجاز يختتم أشغال مؤتمره الأول بانتخاب عبد اللطيف المكي أمينا عاما للحزب

اختتمت مساء يوم الأحد 25 فيفري 2024 بالعاصمة التونسية أشغال المؤتمر الأول لحزب العمل و الإنجاز بإنتخاب عبد اللطيف المكي أمينا عاما للحزب لمدة ثلاث سنوات و بانتخاب أعضاء مجلسه الوطني.

عبد اللطيف المكي

 و صادق المؤتمرون على اللوائح الخمس للمؤتمر الأول و المتمثلة في اللائحة الاقتصادية والاجتماعية و اللائحة السياسية و للائحة العامة و اللائحة التنظيمية و لائحة فلسطين.

جانب من الشخصيات السياسية التي حضرت افتتاح اشغال المؤتمر

 و أوصى البيان الختامي بضرورة إعطاء الاولوية ضمن رؤية الحزب المستقبلية للوضع الاجتماعي و للسياسات العمومية في مجال الصحة و النقل و التربية و التعليم و الثقافة.

و شدد على ضرورة العمل المشترك مع الأطراف السياسية و الاجتماعية من أجل بلورة ميثاق وطني” نحو تنمية إقتصادية و إجتماعية ” و دعم التقارب بين حول معالجة القضايا الكبرى للبلاد و العمل على الخروج من الازمة السياسية و العودة للمسار الديمقراطي

و في مايتعلق بالاستحقاق الرئاسي القادم أوصى المؤتمر القيادة المنتخبة بتحديد موقف نهائي لشكل مشاركة الحزب في الانتخابات الرئاسية القادمة وفق اللائحة السياسية و وفق الشروط التي ستتوفر لها و المناخ الذي ستدار فيه .

و أوصى المؤتمرون بتنقية المناخات السياسية للبلاد بإيقاف المحاكمات السياسية و إلغاء العمل بالمرسوم 54 و تركيز المحكمة الدستورية و مساندة القضاء و الإعلام في معركتهم في الدفاع عن إستقلاليتهم المهنية.

 و أكد الحزب في لائحته العامة على أنه سيكون تعبيرة سياسية إجتماعية محافظة ديمقراطية و شدد المؤتمرون على التوجه في المرحلة القادمة الى تركيز هياكل الحزب في الداخل و الخارج و على إستقطاب مزيد من المنخرطين و الكفاءات .

nexus slot

garansi kekalahan 100