حصيلة الشهداء في غ.زة تقترب من 24 ألفاً.. الق.سام تعلن الإجهاز على جنود للاحتلال واستهداف مروحية جنوب القطاع

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، السبت 13 جانفي 2024، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 23 ألفاً و835 شهيداً، و60 ألفاً و317 مصاباً، فيما قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها أجهزت على جنود ودمّرت آليات للاحتلال جنوب القطاع.

وزارة الصحة في غزة قالت إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة في القطاع، راح ضحيتها 135 شهيداً خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، وفقاً لبيان وزارة الصحة الذي أشار إلى أن “الإبادة الجماعية” جعلت واحداً من بين 20 مواطناً في القطاع إما شهيداً أو جريحاً أو مفقوداً.

خلال ساعات الليلة الماضية، شنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوماً على منزل مأهول بحي الدرج وسط مدينة غزة لعائلة قاسم، ما أدى إلى استشهاد 20 مواطناً.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة جرغون شرق معبر رفح، ما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينياً، وإصابة عدد آخر من عائلة أبو لاشين، التي نزحت من وسط القطاع إلى جنوبه.

مصادر محلية أشارت إلى أن الهجمات على خان يونس جنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم السبت، أسفرت عن استشهاد 10 مواطنين.

القسام تعلن الإجهاز على جنود.. واستهداف طائرة مروحية بصاروخ جنوب غزة

اندلعت اشتباكات في محاور التوغل الإسرائيلي، بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، فيما أفادت مصادر محلية بأن أصوات الاشتباكات تُسمع قرب مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.

كتائب القسام قالت في بيان، إنها استهدفت 4 دبابات “ميركافا” وناقلة جند بقذائف “الياسين 105″، وجرافة عسكرية ودبابتين “ميركافا” بعبوات “شواظ” ، شرق خان يونس، جنوبي القطاع.

مقاتلون من القسام يحملون بندقية الغول خلال استعراض عسكري في غزة/ القسام
مقاتلون من القسام يحملون بندقية الغول خلال استعراض عسكري في غزة/ القسام

في بيان آخر، قالت القسام إن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية راجلة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات شرقي خان يونس، مؤكدة وقوع قتلى في أفراد القوة الإسرائيلية.

في خان يونس أيضاً، أعلنت كتائب القسام الإجهاز على جنديين إسرائيليين بشكل مباشر من مسافة صفر، لافتة إلى أنها فجّرت أيضاً عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية خاصة، مكونة من 4 جنود، تقدمت صوب عين نفق شرق المحافظة.

كتائب القسام أفادت بأن مقاتليها تمكنوا من استهداف طائرة مروحية شرق خان يونس جنوب القطاع بصاروخ أرض- جو.

nexus slot

garansi kekalahan 100