حقق كل شيء بكرة القدم .. لمادا لا تكون جائزة الكرة الذهبية 2023 بطلها ليونيل ميسي؟

لماذا يستحق ميسي التتويج بجائزة الكرة الذهبية 2023؟

يستحق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفوز بالكرة الذهبية الثامنة له في مسيرته، على الرغم من الموسم المحبط له على المستوى المحلي.

ومع إعلان القائمة المختصرة لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، يترقب الجميع من سينجح في خلافة كريم بنزيما المتوج بهذه الجائزة العام الماضي، في ظل المنافسة الشرسة بين ميسي المتوج بلقب كأس العالم 2022 وهالاند، الطامح في التتويج بالجائزة لأول مرة.

ويرصد موقع “جول” في التقرير التالي لماذا يستحق ليونيل ميسي التتويج بجائزة الكرة الذهبية 2023؟، على النحو التالي:-

Lionel Messi World Cup trophy Argentina 2022

إرث ميسي في كأس العالم

سجل ميسي سبعة أهداف في كأس العالم 2022، أي أقل بهدف واحد فقط عن هداف البطولة كيليان مبابي، وأنهى ميسي المونديال بأكبر عدد من التمريرات الحاسمة برصيد ثلاث تمريرات.

وأصبح ميسي، أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل في دور المجموعات ودور الـ16 وربع النهائي ونصف النهائي والنهائي في بطولة واحدة.

وشارك النجم الأرجنتيني في خمس نهائيات لكأس العالم، وهو رقم قياسي عندما يتعلق الأمر بمساهمات الأهداف، حيث سجل 13 هدفًا وثماني تمريرات حاسمة كما أنه صاحب أكبر عدد من المشاركات في البطولة برصيد 26 مباراة.messi mexico watchميسي يحول بداية الأرجنتين السيئة إلى إنجاز تاريخي

وقال سكالوني، مدرب الأرجنتين عن ميسي خلال احتفالات المنتخب بنهائي كأس العالم: “إنه لاعب ضخم بالنسبة لنا إنه لمن دواعي سروري أن أدربه كل ما ينقله إلى زملائه في الفريق لا مثيل له وهو شيء لم أره من قبل”.

ونجح ميسي، في تحويل البداية السيئة لمنتخب الأرجنتين أمام السعودية في بداية كأس العالم وهزيمتهم بنتيجة 2-1، إلى إنجاز تاريخي بالوصول لنهائي البطولة والتتويج باللقب على حساب منتخب فرنسا حامل لقب البطولة بالنسخة الماضية.

Messi World Cup - Argentina vs Netherlands

صانع الفرق

واجه منتخب البيسيليستي منافساً قوياً في الدور ربع النهائي حيث وقفت هولندا في طريقهم، ولكن كان ميسي حاضرًا فقدم التمريرة الحاسمة لمولينا، لتتقدم الأرجنتين ثم سجل ركلة جزاء ليضاعف رصيده، لكن الهولنديين عادوا وتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لميسي ورفاقه.

وواصل ميسي تألقه بعد ذلك أمام كرواتيا ونجح في قيادة الأرجنتين للفوز بسهولة بنتيجة 3-0، والتأهل لنهائي المونديال ضد فرنسا حاملة لقب البطولة بالنسخة السابقة.

وكان ميسي مميزًا منذ بداية المباراة ونجح في تسجيل هدف ووضع الأرجنتين في المقدمة خلال الشوط الأول، ولكن كان لمبابي رأي أخر في الشوط الثاني وقدم الفريقان أفضل مباراة في التاريخ، وتم الاحتكام لركلات الترجيح وهنا ظهر دور ميسي كقائد حقيقي، بعدما توجه لتنفيذ أول ضربة جزاء للأرجنتين ومعه آمال بلاده جميعًا ونجح في تحقيق حلمه وحلم الجماهير في إنجاز تاريخي سيبقى مخلدًا في الأذهان.

Lionel Messi PSG 2022-23

ميسي مع باريس سان جيرمان

استعد ميسي لكأس العالم بمعنويات مرتفعة، حيث أصبح أخيرًا محبوبًا لدى جماهير باريس سان جيرمان حيث كان الموسم الأول للأرجنتيني في بارك دي برانس بعد مغادرة برشلونة مخيبًا للآمال للغاية، لكنه أعاد اكتشاف أفضل مستوياته في النصف الأول من موسم 2022-23.

وسجل ميسي، 12 هدفًا في جميع المسابقات وصنع 14 هدفًا آخر أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

ولسوء الحظ، أدت فترة التوقف الدولي في منتصف الموسم إلى تعطيل فريق باريس سان جيرمان تمامًا حيث حصل ميسي على إجازة إضافية للاستمتاع بنجاح الأرجنتين بكأس العالم، ولم يبد لائقًا تمامًا عندما عاد.

وتعرض ميسي، لهجوم قوي من جماهير باريس سان جيرمان على الرغم من تتويج الفريق الباريسي بلقب الدوري الفرنسي، إلا أن الموسم اعتبر فاشلاً ولم يكن مفاجئًا أن يقرر ميسي عدم تمديد عقده والرحيل.

وأنهى ميسي، موسمه الأخير في باريس سان جيرمان برصيد 21 هدفًا و20 تمريرة حاسمة في 41 مباراة بجميع المسابقات.

وفي سن 36 عامًا، يظل ميسي بين النخبة فلم يغير قرار انتقاله إلى إنتر ميامي ذلك، حيث سجل 11 هدفًا في أول 11 مباراة له مع الفريق الأمريكي وقادهم لتحقيق أول بطولة لهم بالتاريخ وأهلهم لنهائي بطولة كأس أمريكا.

Haaland Champions League 2022-23

المنافسة ضد هالاند

اللاعب الوحيد الذي لديه فرصة قوية للتغلب على ميسي والتتويج بالكرة الذهبية لعام 2023 هو هالاند.

فقد حطم هالاند، الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد، حيث سجل 36 هدفًا بجانب 12 هدفًا آخر في دوري أبطال أوروبا، وقاد مانشستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا لأول مرة، والسوبر الأوروبي.

وحصد هالاند، جائزة الهداف ببطولة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ودوري أبطال أوروبا، وسيطر على كل الجوائز الفردية للموسم الماضي.

ولكن على عكس ميسي، لم يكن هالاند هو صانع الفارق في أهم المباريات فقد سجل نجم مانشستر سيتي هدفًا واحدًا فقط في آخر ثماني مباريات له بالموسم، وفشل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا في التسجيل في الدور نصف النهائي والنهائي لدوري الأبطال.

بينما كان ميسي صانع الألعاب المفضل للأرجنتين وباريس سان جيرمان في الموسم الماضي، وهو النوع النادر من لاعبي كرة القدم الذي يمكنه الفوز بمباراة بمفرده، وبفضل ميسي، أصبحت الأرجنتين بطلة العالم، وهذا السبب يكفي ليستحق الكرة الذهبية الثامنة.

Messi-PSG-Ballon-D-or

“الكرة الذهبية لم تعد مهمة بالنسبة لي”

تحدث خافيير زانيتي، نجم منتخب الأرجنتين السابق عن رأيه في المرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2023 قائلًا: “أعتقد أن ميسي يستحق ذلك لأنه تمكن من تحقيق حلمه بالفوز بكأس العالم وفي رأيي، هو الأفضل منذ سنوات عديدة”.

ويُظهر لنا التاريخ أن بطولة كأس العالم غالباً ما تزيد من فرص اللاعبين في الحصول على الكرة الذهبية حيث حصل كل من أسطورة فرنسا زين الدين زيدان، ونجم البرازيل رونالدو، وقائد إيطاليا السابق فابيو كانافارو، على الجائزة بعد قيادة منتخباتهم للفوز بالمونديال.

وتمكن مودريتش، من الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018 على الرغم من عدم تتويج منتخبه بالبطولة ولكن بسبب أدائه المميز خلال مشوار كرواتيا في أول ظهور لهم بنهائيات كأس العالم.

وقال ميسي مؤخرًا عن جائزة الكرة الذهبية: “لا لم يعد الأمر مهمًا بالنسبة لي لقد قلت دائمًا إن الجوائز الفردية ليست مهمة، لكن الجوائز الجماعية هي الأكثر أهمية”، ولكن بالتأكيد يريد ميسي حصد الجائزة الثامنة له بمسيرته قبل اعتزاله

nexus slot

garansi kekalahan 100