خاص/ السودان ..واشنطن تتهم قوات الدعم السريع بارتكاب فضائع في دار فور وتدرج حميدتي على لائحة العقوبات

خاص / اليوم أنفو 

اتهمت الولايات المتحدة الامريكية أفراد قوات الدعم السريع في دارفور بارتكاب فظائع وانتهاكات أخرى، بما في ذلك أعمال القتل بدوافع عرقية والانتهاكات التي تستهدف النشطاء والمدافعين في مجال حقوق الإنسان والعنف الجنسي المرتبط بالنزاع وأعمال نهب المجتمعات المحلية وحرقها.

و افاد بيان للخارجية الامريكية مرسل الى موقع “اليوم انفو ” امس الاربعاء 6 سبتمبر 2023 ان  وزارتا الخارجية والخزانة اتخذت و  ردا على ذلك إجراءات ضد اثنين من كبار قادة قوات الدعم السريع.

واضاف البيان ان وزارة الخزانة تقوم بشكل متزامن بفرض عقوبات على القائد الكبير في قوات الدعم السريع عبد الرحيم حمدان دقلو، وذلك لصلته بقوات الدعم السريع التي ارتكب أفرادها انتهاكات لحقوق الإنسان ضد مدنيين في السودان، بما في ذلك أعمال العنف الجنسي المرتبط بالنزاع وأعمال القتل ال

و وفقا للبيان فأن الولايات المتحدة تواصل  دعوة كافة الجهات الفاعلة الخارجية إلى تجنب تأجيج الصراع، ولن نتردد في استخدام الأدوات المتاحة لها لعرقلة قدرة قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية على إطالة هذه الحرب، كما ستستخدم هذه الوسائل لردع أي جهة فاعلة عن تقويض طموحات الشعب السوداني بالسلام والحكم المدني والديمقراطي.

و اضاف البيان “وسنتخذ إجراءات لتعزيز محاسبة المسؤولين عن ارتكاب الفظائع والسعي إلى تحقيق العدالة للضحايا”.

و دعت الأطراف اللا  الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي لحماية المدنيين ومحاسبة المسؤولين عن ارتكاب الفظائع أو غيرها من الانتهاكات والسماح بالوصول الإنساني بدون عوائق والتفاوض على إنهاء النزاع.

وافاد بيان الخارجية الامريكية ان  الإجراءات التي يتم اتخاذها اليوم تبين التزام الولايات المتحدة بتعزيز محاسبة مرتكبي أعمال العنف الجنسي في النزاعات، بما يتوافق مع المذكرة الرئاسية التي وقع عليها الرئيس بايدن في نوفمبر 2022. وبات عبد الرحمن جمعة وأفراد أسرته المباشرة غير مؤهلين لدخول الولايات المتحدة بموجب المادة 7031(ج) من قانون اعتمادات وزارة الخارجية والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة للعام 2023. وتدرج وزارة الخزانة عبد الرحيم حمدان دقلو على لائحة العقوبات بموجب الأمر التنفيذي رقم 14098 (“فرض عقوبات على بعض الأفراد الذين يزعزعون استقرار السودان ويقوضون هدف الانتقال الديمقراطي”).

يرجى الاطلاع على البيان الصحفي الصادر عن وزارة الخزانة للاطلاع على المزيد من المعلومات بشأن هذا الإدراج على لائحة العقوبات.

nexus slot

garansi kekalahan 100