خلال عطلة في ألبانيا.. سياح ايطاليون يهربون دون دفع فاتورة مطعم وميلوني تتدخل

حرصت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، خلال قضائها عطلة الصيف في ألبانيا على دفع فاتورة مطعم محلي بعدما هربت مجموعة من الإيطاليين من دون دفعها.

فقد أمضت ميلوني هذا الأسبوع برفقة أسرتها بضعة أيام في ألبانيا حيث حلت ضيفة لدى رئيس الوزراء الألباني إدي راما.

“ادفع فاتورة هؤلاء الحمقى”

وصرح راما لصحيفة “لا ستامبا” الإيطالية اليومية بأنه عندما انتشرت أنباء عن هروب بعض الإيطاليين دون دفع الحساب لأحد المطاعم المحلية في مدينة بيرات بوسط البلاد، تدخلت ميلوني للمساعدة.

ونقل راما عن ميلوني قولها للسفير الإيطالي لدى ألبانيا: “اذهب وادفع فاتورة هؤلاء الحمقى من فضلك”.

بدوره، أكد فرانشيسكو لولوبريغيدا وزير الزراعة الإيطالي وصهر ميلوني ما حصل، مشيرًا إلى أنها “مسألة تتعلق بالاعتزاز بالوطن”.

وأوضح لولوبريغيدا الذي كان في رحلة إلى ألبانيا: “عرضت ميلوني دفع الفاتورة. وكان السفير في طريق عودته إلى تيرانا ويمكنه القيام بذلك”.

 وأضاف الوزير: “لا يمكن لقلة من المخادعين إحراج أمة من المواطنين المحترمين”.

تسوية الفاتورة

كما أكدت السفارة الإيطالية في ألبانيا، اليوم الجمعة، أنها تصرفت بناء على توجيهات رئيسة الوزراء ودفعت الفاتورة التي كانت بقيمة 80 يورو أي حوالي 87 دولارًا لأربعة أشخاص، بحسب ما نقل موقع “بارونز”.

وأشارت السفارة في بيان إلى أنه “بناء على توصية من رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني، قمنا بتسوية الفاتورة التي لم تسددها مجموعة من السياح الإيطاليين في مطعم بمدينة بيرات”.

وتابع البيان أن الإيطاليين يحترمون القواعد ويسددون ديونهم، “ونأمل ألا يتكرر هذا النوع من الحوادث”.

السياحة في ألبانيا

وتشهد ألبانيا ازدهارًا في قطاع السياحة هذا الصيف مع توافد الزوار للاستمتاع بشواطئها ذات الرمال البيضاء والاستفادة من أسعارها المنخفضة مقارنة ببقية أوروبا.

وقال راما في مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي: إن ألبانيا تتوقع استقبال ما يقرب من 500 ألف زائر من إيطاليا هذا العام.

ويتجنب العديد من الإيطاليين الرحلات الداخلية وسط ارتفاع الأسعار ويسافرون بدلًا من ذلك إلى الدولة الواقعة في منطقة البلقان حيث الإقامة والمنتجعات الشاطئية أرخص ثمنًا.

المصادر: رويترز

nexus slot

garansi kekalahan 100