رويترز: وفد قطري يزور تل أبيب لبحث إمكانية تمديد الهدنة بين حركة ح.ماس وإس.رائيل

قال مسؤول مطلع إن وفداً قطرياً زار إسرائيل السبت  25 نوفمبر2023 لبحث إمكانية تمديد الهدنة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل والتي بدأ سريانها الجمعة ولمدة أربعة أيام.

وقال المسؤول إن فريق العمليات القطري نسق أيضاً مع مسؤولين إسرائيليين لضمان استمرار الهدنة وإطلاق سراح المحتجزين دون عوائق.

بدء المرحلة الثانية من صفقة الهدنة بين إسرائيل وحماس

في سياق متصل، قال إعلام عبري، السبت، 25 نوفمبر 2023، إن الأسرى الفلسطينيين الذين يفترض إطلاق سراحهم في المرحلة الثانية من صفقة التبادل وصلوا إلى سجن عوفر الإسرائيلي غربي رام الله وسط الضفة الغربية. في الوقت نفسه نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤول قوله إن “سبب تأخر الإفراج عن المختطفين في غزة هو تقني وليس جوهرياً، ونتوقع أن يسير كل شيء على ما يرام”.

في حين ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن الأسرى الفلسطينيين “سيبقون في عهدة الجيش الإسرائيلي حتى تسليم الرهائن الإسرائيليين في جولة الإفراج الثانية من الصفقة”، دون مزيد من التفاصيل. وأضافت الصحيفة أن “الأسرى الفلسطينيين الذين يفترض إطلاق سراحهم (في الدفعة الثانية) من صفقة التبادل وصلوا إلى سجن عوفر غربي رام الله وسط الضفة الغربية”.

إسرائيل تلغي الاحتفال باستقبال أسراها لدى حماس

من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية: “في إطار تعلم الدروس من عملية وصول المختطفين الجمعة، قرر الجيش الإسرائيلي إلغاء استقبال المحررين في قاعدة سلاح الجو في حتسريم”.

وتابعت: “ستنتظر المروحيات المحررين قرب معبر كرم أبو سالم، ومن هناك سيتم نقلهم جواً أو بسيارات الإسعاف إلى المستشفيات، وإلى عائلاتهم”.

إسرائيل تفرج عن 39 معتقلا فلسطينيا/الأناضول

وصباح الجمعة، دخلت حيز التنفيذ أول هدنة إنسانية مؤقتة لمدة 4 أيام بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، منذ اندلاع الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيراً إسرائيلياً من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينياً من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية 14 ألفاً و854 شهيداً فلسطينياً، بينهم 6 آلاف و150 طفلاً، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36 ألفاً، بينهم أكثر من 75% أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

nexus slot

garansi kekalahan 100