القرضاوى يتهم حكومة انقلاب مصر بأنها تحارب أهل غزة وتمنع عنهم الدواء والمأكل

وعلق الشيخ القرضاوى على أحداث العالم الإسلامي في هذه الآونة، خصوصا فى فلسطين وسوريا معتبرا أن قضية فلسطين قضية الأمة التى ينبغى ألا تنسى، مضيفا عندما نتحدث عن القضايا الساخنة علينا ألا ننسى قضية فلسطين.

اعتبر الشيخ القرضاوى القضية الفلسطينية من القضايا الحية والساخنة دائما، قائلا إن تلك القضية أسخن ما تكون هذه الأيام التى ترينها فيها إسرائيل -عدوتنا الأولى- كيدها وبطشها ومكرها، تريد أن تبتلع القدس والمسجد الأقصى فى القدس، باعتبار أن القدس رأسمال فلسطين الأول، على حد قوله.

وأشار القرضاوى، إلى إن إسرائيل تريد أن تبتلع المسجد الأقصى أمام مرأى ومسمع الأمة الإسلامية، قائلا:" يا أمة الإسلام والقرآن وأمة محمد والمساجد الثلاثة(الحرام،والأقصى،والنبوى)، غاروا على أنفسكم ومقدساتكم وحرمتكم ولا تسكتوا أبدا لهؤلاء المعتدين، وسيعلم الله أى منقلب ينقلبون".

وحول الأزمة السورية، تساءل الشيخ القرضاوى، أين الذين يدفعون المليارات هنا وهناك من تسليح السوريين لنصرة المستضعفين منهم وإمدادهم بالأسلحة، مضيفا أنه للأسف خاب ظننا فى هؤلاء الذين تراجعوا وأصبحوا بعيدا عن الأمر وكل ما يهمهم الأسلحة الكيماوية خشيا على مصلحة إسرائيل تاركين إخواننا فى سوريا وحدهم، على حد زعمه.

اختتم الشيخ القرضاوى خطبته، معربا عن استنكراه ورفضه للهجوم الذى شنه البعض على محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، من منتقديه والمشككين في وطنيته، مستنكرًا أن الأمر وصل بهم إلى طلب سحب الجنسية المصرية منه لزعمهم أنه غير وطني، متمنيا له التوفيق.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139