الليغا..ريال مدريد “بطل الشتاء” .. جيرونا يهزم أتلتيكو مدريد ويواصل مطاردة “الملكي”

افتتح ريال مدريد مبارياته عام 2024 على أفضل وجه، بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه ريال مايوركا بهدف نظيف، في المرحلة الـ19 لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل المدافع الألماني المخضرم أنطونيو روديجير هدف الفوز في الدقيقة الـ78 من اللقاء، الذي جرى بملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد.

وبهذا الفوز، ثأر الريال من خسارته بالنتيجة ذاتها أمام مايوركا في آخر مواجهة جرت بينهما في فبراير/شباط الماضي، كما واصل نتائجه الجيدة في البطولة عقب تحقيقه فوزه السادس في لقاءاته السبعة الأخيرة، ليتقدم خطوة
جديدة في حملته نحو استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة.

وارتفع رصيد الريال، الذي حقق فوزه الـ15 في المسابقة، إلى 48 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه جيرونا، الذي يستضيف أتلتيكو مدريد في مواجهة من العيار الثقيل في وقت لاحق اليوم بنفس المرحلة.

حيرونا يواصل الملاحقة

 

واصل جيرونا مطاردة ريال مدريد في سباق المنافسة على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا مثيرا في اللحظات الأخيرة 4-3 على ضيفه أتلتيكو مدريد، في المرحلة الـ19 للمسابقة.

وارتفع رصيد جيرونا، الذي واصل موسمه الأسطوري في البطولة هذا الموسم، إلى 48 نقطة، لكنه ظل في المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة فقط خلف الريال المتصدر المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي نصب نفسه بطلا للشتاء في البطولة مع انتهاء النصف الأول من الموسم.

في المقابل، توقف رصيد “الأتلتي”، الذي تلقى خسارته الرابعة على التوالي خارج مدريد، عند 38 نقطة، ليظل في المركز الثالث انتظارا لانتهاء باقي مباريات المرحلة.

واتسمت المباراة بالإثارة منذ اللحظات الأولى، حيث بادر جيرونا بالتسجيل عن طريق فاليري فرنانديز إيسترادا في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل المهاجم المخضرم ألفارو موراتا لأتلتيكو في الدقيقة الـ14.

وأضاف سافيو دي أوليفيرا (26) وداني بليند (39) الهدفين الثاني والثالث لجيرونا، لكن موراتا واصل تألقه بتسجيله الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة الـ44.

وتواصلت الإثارة في اللقاء خلال الشوط الثاني، بعدما عاد موراتا لهز الشباك بتسجيل هدفه الثالث لأتلتيكو في الدقيقة الـ54.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل، منح إيفان مارتين النقاط الثلاث لجيرونا، بعدما أحرز هدف الفوز القاتل لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليعود جيرونا لنغمة
الانتصارات مرة أخرى، عقب تعادله 1-1 مع مضيفه ريال بيتيس في الجولة السابقة.

المصدر : وكالات

 

nexus slot

garansi kekalahan 100