«سفراء الجزيرة» تنظم دورات تدريبية في المغرب

تنظم مبادرة سفراء الجزيرة التابعة لمعهد الجزيرة للإعلام بالتعاون مع المجلس الوطني للصحافة والمعهد العالي للإعلام والاتصال في الرباط 10 دورات تدريبية انطلقت في يوم واحد متضمنة نقاشات في مهنة الصحافة.
يشارك في هذه الدورات  187 طالبًا وطالبة المقامة خلال الفترة من 6 إلى 10 ماي  بإشراف نخبة من مدربي سفراء الجزيرة هم الإعلامي محمد كريشان المذيع والصحفي بقناة الجزيرة، ومنتصر مرعي مدير إدارة المبادرات الإعلامية بمعهد الجزيرة للإعلام، ود. محمد البقالي مراسل قناة الجزيرة، وجمال دلالي منتج في قناة الجزيرة الوثائقية، ومصعب الشوابكة منتج استقصائي في إدارة البرامج، والمدرب محمد العيشي، منتج الأخبار في الجزيرة الإنجليزية، ومحمد الرماش مذيع برنامج مغارب على منصة أثير، ود. أروى الكعلي مدربة صحافة البيانات في موقع التعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى محمد خمايسة محرر الأدلة الصحفية في معهد الجزيرة للإعلام، والمحرر في مجلة الصحافة محمد أحداد.
من جانبه قال الإعلامي محمد كريشان أسعد بالتدريب في دورة التقديم التلفزيوني والبرامجي في الرباط وأتطلع للالتقاء بباقة منوعة من الطلبة المهتمين بهذا المجال، وبدوره قال منتصر مرعي مدير إدارة المبادرات الإعلامية بالمعهد، لا أعتبرها دورات تدريبية مثلما أعدها نقاشًا مهمًا في مهنة الصحافة وما أحوجنا لهذا النقاش في هذا الوقت تحديدًا.
يشار إلى أن البرامج التدريبية ستتناول العناوين الآتية: التقديم التلفزيوني، وإنتاج النشرات الإخبارية، والتقرير التلفزيوني، وإنتاج الفيلم الوثائقي بالإضافة إلى صحافة البيانات، وكيفية إنتاج البودكاست وبناء القصة الرقمية، فضلًا عن أخلاقيات الصحافة في العصر الرقمي، والصحافة الاستقصائية وأخيرًا السرد الصحفي، بالإضافة لمحاضرة حول الصحافة والذكاء الاصطناعي يقدمها منتصر مرعي.

nexus slot

garansi kekalahan 100