كارثة.. الأسواق تنهار أمام الديون الأمريكية

Investing.com – يدق المزيد والمزيد من الاقتصاديين ناقوس الخطر بشأن المستوى الستراتوسفيري للديون الأمريكية، والذي يقترب الآن من 35 تريليون دولار، بزيادة قدرها 1 تريليون دولار كل 100 يوم أو نحو ذلك، وفقًا لتقدير حديث لبنك أوف أمريكا.

ويهدد جواو جوميز، أستاذ المالية في وارتن، هو جزء من المعسكرات، بعد أن حذر مؤخرا من أن انفجار ديون الولايات المتحدة، “بكسر شيء ما” في السوق إذا لم تبطئ الحكومة وتيرة الإنفاق قريبا.

وقال جوميز إن “ما يقلقني حقا هو أن (الدين) سيضاعف حصته في الناتج المحلي الإجمالي خلال 20 عاما. ولا أعتقد أننا نستطيع تحمل ذلك”.

وقال جوميز إنه في حين أن الولايات المتحدة قادرة على سداد ديونها اليوم، فإن زيادتها قد تشكل مشاكل في السنوات المقبلة، حيث قد يشعر المستثمرون بالقلق بشأن ارتفاع تكاليف خدمة الديون وتقليل حيازاتهم من سندات الخزانة الأمريكية.

وقد يعني هذا أن الولايات المتحدة لن تكون ذات يوم قادرة على الاعتماد على دول مثل الصين واليابان لشراء سندات الدين التي تساعد في تمويل الحكومة.

وقال جوميز إنه: “في مرحلة ما، ستنهار الأسواق”.

كما يمكن أن تصل تكاليف الديون الأمريكية إلى مستوى قياسي جديد بحلول عام 2025، وفقًا لـ جولدمان ساكس (بورصة نيويورك:GS)، حيث قد يصل إجمالي مدفوعات الفائدة على الديون إلى 10.6 تريليون دولار على مدى العقد المقبل.

وقد دق معلقون آخرون في السوق ناقوس الخطر، حيث لم تظهر وتيرة الإنفاق الحكومي أي علامات على التباطؤ. وفي العام الماضي، توقع المستثمر الملياردير راي داليو أن الولايات المتحدة ستشهد في نهاية المطاف أزمة ديون، مما قد يعيد النمو الأمريكي إلى ما يقرب من الصفر.

nexus slot

garansi kekalahan 100