قوات الاحتلال تعتقل مراسل الجزيرة “إسماعيل الغول” من مجمع الشفاء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين 18 مارس 2024،  مراسل قناة الجزيرة إسماعيل الغول، من داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بعد اقتحام قوات الاحتلال للمجمع الطبي الأكبر في القطاع.

وبحسب قناة الجزيرة، فإن جيش الاحتلال اعتدى بالضرب المبرح على الغول قبل اعتقاله، وجرى نقله مع آخرين من الصحفيين والمسعفين إلى جهة غير معلومة.

وفي وقت سابق، الإثنين، نفّذ جيش الاحتلال هجوماً على مجمع الشفاء الطبي في شمال غزة، ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى، وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن وحدات من الجيش سيطرت على المجمع واعتقلت العشرات من الفلسطينيين.

وتعد المرة الثانية التي تقتحم فيها القوات الإسرائيلية مجمع الشفاء الطبي منذ بداية العدوان على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث اقتحمته للمرة الأولى، في 16 نوفمبر الماضي، بعد أن حاصرته لمدة أسبوع على الأقل.

وحينها انسحبت القوات الإسرائيلية من المستشفى، بعد تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه وأجهزة ومعدات طبية، إضافة لمولد الكهرباء بالمستشفى.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

nexus slot

garansi kekalahan 100