لؤلؤة الخاطر تترأس وفد قطر إلى العريش ورفح لإيصال مساعدات إضافية للشعب الفل.سطيني

رفح (مصر) في 14 نوفمبر /قنا/ ترأست سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، وفد دولة قطر الذي وصل اليوم إلى مديني العريش ورفح في جمهورية مصر العربية الشقيقة، لإيصال حزمة مساعدات إضافية للشعب الفلسطيني الشقيق.

وضم الوفد ممثلين من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وصندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية.

وتأتي المساعدات الإضافية، التي تتضمن مستشفى ميدانيا ومستلزمات إيواء ومواد طبية وغذائية، في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة جراء القصف الإسرائيلي الذي يتعرض له القطاع.

وأعربت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا، عن شكر دولة قطر لجمهورية مصر العربية على جهودها في إيصال المساعدات للشعب الفلسطيني.

وقالت سعادتها إنها وقفت على إيصال المساعدات القطرية، كما ناقشت مع الجانب المصري، في هذا السياق، التحديات المرتبطة بتعنت الاحتلال الإسرائيلي، وتقاعس المجتمع الدولي، مشددة على أن دولة قطر ستسعى مع الأشقاء في مصر والأونروا لإيصال المساعدات إلى مستحقيها في غزة رغم العوائق.

وأكدت أن دولة قطر تقف بقوة مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وستستمر في دعمه لتجاوز التحديات الإنسانية الكارثية التي يتعرض لها جراء الحصار الطويل والعدوان المستمر.

كما شددت سعادتها على أن دولة قطر ستواصل جهودها من أجل كسر العقاب الجماعي المضروب على غزة، مشيرة إلى أن التنسيق في هذا الإطار ماض مع الأشقاء كأحد مخرجات القمة العربية الإسلامية التي عقدت مؤخرا في العاصمة السعودية الرياض.

nexus slot

garansi kekalahan 100