زعيم الحوثيين يهدد باستهداف السفن الإس.رائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب

تعهد زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، اليوم الثلاثاء، بمواصلة الهجمات على إسرائيل، قائلاً إن قواته ستبحث عن السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقال الحوثي، في كلمة بثتها قناة المسيرة الفضائية التابعة للجماعة: “عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية”.

وأضاف: “سفن العدو تعتمد التهريب وتغلق أجهزة التعارف في البحر الأحمر، ومع ذلك لن يفلح وسنبحث عن سفنه ولن نتوانى عن استهدافها”.

وطالب زعيم الحوثيين في كلمته، “الدول التي تفصل جغرافيًا بيننا وبين فلسطين، ولو على الأقل لتختبر مصداقيتنا، بأن تفتح منفذًا بريًا للمرور فقط يصل عبره أبناء شعبنا إلى فلسطين”.

وأعلن الحوثي أن قواته استهدفت إسرائيل بمسيّرات وصواريخ أمس الاثنين، متوعدا بتنفيذ عمليات إضافية.

وقال الحوثي: “الإخوة في القوة الصاروخية والطيران المسيّر نفذوا عمليات ضربت أهدافا للعدو الإسرائيلي كان آخرها عملية يوم أمس (الاثنين)”. وأضاف: “سيستمر تخطيطنا لعمليات إضافية في كل ما يمكن أن نناله من أهداف صهيونية في فلسطين أو في غير فلسطين، ولن نتوانى عن فعل ذلك”.

وأضاف أنه “منذ بداية الأحداث في فلسطين وصلتنا رسائل التهديد والترغيب من الجانب الأميركي، وكلها لم نكترث لها”.

وكان الحوثيون أطلقوا صواريخ ومسيّرات باتجاه إسرائيل ردًا على حربها على حركة حماس في قطاع غزة، إلا أن تل أبيب تؤكد في أغلب الأحيان أنها فشلت في بلوغ أهدافها.

وتبنّت جماعة الحوثيين، الخميس الماضي، إطلاق صواريخ باليستية على أهداف إسرائيلية. جاء ذلك بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي “أن طائرة مسيّرة أصابت مبنى في مدينة إيلات”.

وفي 27 أكتوبر/ تشرين الأول، قالت إسرائيل إن الحوثيين يقفون وراء هجوم بطائرات مسيّرة تسبب في انفجارات بمدينتين مصريتين على ساحل البحر الأحمر، موضحة أن هدفهم كان ضرب إسرائيل.

nexus slot

garansi kekalahan 100