مجازر جديدة للاحتلال بغ.زة وقصف لمقر أطباء بلا حدود في خان يونس.. والمقاومة تُكبده خسائر جديدة

لليوم الـ138 على التوالي واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مناطق متفرقة من قطاع غزة، في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، 21 فيفري 2024، ما تسبب في وقوع عشرات الشهداء والجرحى المدنيين، وتمكنت المقاومة من قتل وإصابة مزيد من جنود الاحتلال.

وسائل إعلام محلية فلسطينية قالت إن 8 مواطنين على الأقل بينهم أطفال استشهدوا، وجرح آخرون، في قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة أبو النور في حي الجنينة شرق رفح جنوب قطاع غزة، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في المدينة.

كما استهدف طيران الاحتلال أرضاً زراعية في حي السلام شرق رفح، بالتزامن مع تحليقه المكثف في سماء محافظة رفح، وفق ما جاء في تقرير لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا“.

استهداف النازحين بخان يونس

في خان يونس، جنوب القطاع، استشهد 6 مواطنين وجرح آخرون، بعد أن استهدفت دبابات الاحتلال النازحين في منطقة المواصي، لترتفع حصيلة الشهداء في المحافظة جراء غارات الاحتلال المتواصلة منذ ساعات الصباح إلى 26 شهيداً.

كما أصيب مواطنان، أحدهما بجروح خطيرة، في غارة إسرائيلية استهدفت محيط مسجد معاذ بن جبل في المخيم الجديد غرب النصيرات وسط القطاع، وجرى نقلهما إلى مركز العودة الطبي.

بينما ارتفع عدد الشهداء في مخيم النصيرات ومدينة دير البلح وسط القطاع إلى 34 شهيداً، جراء غارات الاحتلال المتواصلة منذ صباح الثلاثاء 20 فيفري.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل المدنيين بخان يونس/ الأناضول
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل المدنيين بخان يونس/ الأناضول

في وقت سابق الثلاثاء، استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي عدداً من منازل المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، على رؤوس ساكنيها.

وكالة “وفا” أوضحت أن القصف الإسرائيلي استهدف منازل تعود لعائلات: نعيم، وخليفة، وشنيورة، وياسين، ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى، مؤكداً أن غالبية الشهداء والجرحى ما زالوا تحت ركام المنازل.

فيما أشارت إلى أنه يتعذر على طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم لنقلهم إلى المستشفيات، بسبب القصف المكثف من طيران ودبابات الاحتلال، وكذلك بسبب إطلاق النار من المسيّرات.

كما واصل الاحتلال قصفه المدفعي صوب أحياء: الزيتون، والصبرة، وتل الهوى، وأطراف الشجاعية، في المدينة، ما أدى لوقوع إصابات.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف “أطباء بلا حدود”

من جهتها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ليلة الثلاثاء/الأربعاء، نقل شهيدين و8 مصابين من مقر منظمة “أطباء بلا حدود” غرب محافظة خان يونس جنوب القطاع، بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

حيث قالت الجمعية في منشور عبر منصة (إكس): “أنهت فرق الإسعاف التابعة للجمعية مهمة إخلاء شهيدين وثمانية جرحى، من مقر منظمة أطباء بلا حدود في شارع الرشيد غرب محافظة خان يونس”.

كما أضافت: “تم تنفيذ المهمة بالتنسيق والمرافقة مع فريق من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)”. ولفتت إلى أنه “تم نقلهم إلى المستشفى الميداني التابع للهيئة الطبية الدولية في مدينة رفح”.

مساء الثلاثاء، توغلت الآليات والدبابات التابعة للجيش الإسرائيلي بشكل سريع ومفاجئ في منطقة المواصي غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، وسط إطلاق كثيف للنيران.

الاحتلال يحاصر مجمع ناصر الطبي في خان يونس/ فيسبوك
الاحتلال يحاصر مجمع ناصر الطبي في خان يونس/ فيسبوك

وكالة الأناضول نقلت عن شهود عيان، أن قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى محيط أحد الشاليهات السياحية في منطقة القرارة غرب خان يونس، تلاه توغل للآليات والدبابات إلى المنطقة، وسط إطلاق نار كثيف، بينما وصلت الآليات إلى ميناء خان يونس.

كما أوضحت أن قوات جيش الاحتلال المتوغلة قامت بإطلاق نيران أسلحتها الرشاشة نحو سيارة إسعاف ومركبة مدنية، وأحرقت مركبة أخرى كانت متوقفة بجانب الطريق الساحلي.

إذ يشن الجيش الإسرائيلي، منذ 22 جانفي الماضي، سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خان يونس، وفي محيط مستشفيات المدينة، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية منها، ما دفع آلاف الفلسطينيين للنزوح.

بينما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، مقتل جندي، وإصابة 3 آخرين من “كتيبة 932” التابعة للواء ناحال، خلال معارك شمالي قطاع غزة.

nexus slot

garansi kekalahan 100