مفوضية الطيران المدني الإفريقية تعلن قطر شريكا استراتيجيا لها

نيروبي في 21 أوت /قنا/ أعلنت مفوضية الطيران المدني الإفريقية أفكاك، دولة قطر شريكا استراتيجيا هاما للمفوضية ولكافة الدول الأعضاء فيها.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الثامنة لأسبوع الطيران في إفريقيا والمحيط الهندي، التي نظمتها المفوضية بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي إيكاو في العاصمة الكينية نيروبي، وشاركت فيها دولة قطر.

ومثل دولة قطر محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، والذي عقد على هامش الدورة اجتماعات ثنائية مع رؤساء منظمات الطيران في عدد من الدول، حيث تأتي تلك المشاركة في إطار حرص الهيئة على تعزيز دور ومكانة دولة قطر لدى المنظمات الإقليمية المعنية بشؤون الطيران المدني.

ونوه الهاجري، في كلمة له، إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها دولة قطر في سبيل تعزيز علاقاتها مع القارة الإفريقية في مجال قطاع الطيران، كما سلط الضوء على الدعم الكبير الذي قدمته الدولة بهدف تطوير نظام الطيران المدني الإفريقي وتأسيس شراكة استراتيجية مع مفوضية أفكاك تساهم في تطوير قطاع الطيران العالمي، وفي التغلب على التحديات المستقبلية التي قد يواجهها القطاع.

كما أعرب عن سعادته بالإعلان عن تأسيس شراكة استراتيجية بين الهيئة العامة للطيران المدني ومفوضية أفكاك، والتي تمثل علامة بارزة في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق المزيد من التعاون وتعزيز تطوير قطاع الطيران المدني في دول القارة الأفريقية، وضمان نموه وازدهاره.

وأشار الهاجري إلى المساهمة الكبيرة للخطوط الجوية القطرية في ربط القارة الإفريقية بالعالم، قائلا: “تشغل الناقلة الوطنية أكثر من 185 رحلة أسبوعيا، وهو ما يساهم في ربط القارة الإفريقية بشبكة الخطوط الجوية القطرية الواسعة والتي تضم أكثر من 165 وجهة حول العالم، بالإضافة إلى قيام الهيئة العامة للطيران المدني مؤخرا بإرسال خبراء قطريين إلى دول القارة الإفريقية لتقديم الدعم الفني في مجال أمن الطيران والسلامة الجوية.

وشهدت أعمال الدورة الثامنة لأسبوع الطيران في إفريقيا والمحيط الهندي مناقشة العديد من القضايا الهامة المتعلقة بقطاع الطيران المدني، أبرزها التطرق إلى مدى التقدم الذي تم إحرازه في مجال تنفيذ الخطط العالمية والإقليمية لـ ايكاو ومتابعة نتائج الدورة الحادية والأربعين للجمعية العمومية.

nexus slot

garansi kekalahan 100