ملياردير بريطاني يحول مَعلم لندن الشهير إلى مسجد ومركز للمسلمين

أعلن الملياردير “آصف عزيز” أنه حصل على الموافقة لتحويل مبنى (تروكاديرو) أحد المعالم الشهيرة في العاصمة لندن، والذي اشتراه عام 2005 إلى مسجد، مؤكداً أنه سيتم افتتاحه في وقت قريب.

وبحسب صحيفة “mirror” البريطانية فإن الضوء الأخضر أعطي لتحويل جزء من المجمع الترفيهي الشهير وسط العاصمة إلى مركز إسلامي ومسجد بسعة 390 شخصاً، حيث كان الملياردير “عزيز” 56 عاماً سحب مقترحات سابقة لبناء مسجد يتسع لألف شخص عام 2020 وذلك بعد شكاوى من السكان والجماعات اليمينية المتطرفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطط المعتمدة لبناء المسجد أسسها “عزيز” من خلال مؤسسته الخيرية، وتعمد أن يبني فيها هذا المركز الإسلامي بالرغم من انتشار النوادي التي تقدم المشروبات الكحولية، فضلاً عن أماكن المثليين ونوادي التعري.

كما تم افتتاح المعلم الشهير في الأصل كمطعم عام 1896 قبل إغلاقه لأول مرة في عام 1965، ولكن تم تحويله إلى مساحة عرض في عام 1984، وفي عام 1997 أصبح موطن أول سينما بتقنية IMAX ثلاثية الأبعاد في المملكة المتحدة، إلى أن تم تقليص حجمه في عام 2011 وأعيد افتتاح جزء من المبنى كفندق قبل ثلاث سنوات.

ويعدّ الملياردير البريطاني “آصف عزيز” أحد أشهر رجال الأعمال المسلمين في المملكة المتحدة، حيث يملك سلسلة عقارات ضخمة وسط العاصمة لندن، ويدير مجموعة عقارية بقيمة 3.6 مليارات جنيه إسترليني في جميع أنحاء المدينة وجنوب شرق إنكلترا

nexus slot

garansi kekalahan 100