أول شارع وحديقة في العالم .. تعرف على 8 مناطق مكيفة في الهواء بدولة قطر

مع ارتفاع درجات الحرارة أثناء شهور الصيف، يفضل الكثيرون اللجوء إلى الأماكن المغلقة المكيفة للتسوق والترفيه، وذلك عن المناطق المفتوحة التي تتعرض للحرارة المرتفعة والرطوبة العالية..

لكن هل تعرف أن في دولة قطر 8 مناطق مفتوحة مكيفة وتصل درجات الحرارة فيها إلى درجة حرارة مجمعات التسوق ؟

بحسب مواقع متخصصة في السياحة والسفر هناك أفضل 5 مساحات مفتوحة مكيفة الهواء موجودة في الدوحة، تستطيع أن تستمتع داخلها بعطلة فاخرة وسط جمال جذاب وهي :

1-     حديقة الغرافة 

تعتبر حديقة الغرافة أول حديقة مكيفة الهواء في العالم، وتعد مكانًا رائعًا للزيارة من أجل ملاذ سعيد وسط كل رفاهية وجمال طبيعي.

وقامت هيئة الأشغال العامة بتركيب نظام متكامل للتبريد والتكييف في الهواء الطلق في قطر، وهذا النظام يساعد في الحفاظ على درجة حرارة مثالية ما بين 26 – 28 درجة مئوية مما يجعلها مكانًا مثاليًا للزيارة والتغلب على الحرارة.

وتمتد الحديقة على مساحة 50 ألف متر مربع وتستوعب ما يقرب من 3 آلاف زائر يوميًا.

كما أن التصاميم المذهلة للعمارة الإسلامية على طراز المشربية تعتبر مسؤولة بشكل رئيسي عن دوران الهواء البارد داخل الحديقة.

2-    حديقة الأكسجين

تقع حديقة الأكسجين في المدينة التعليمية وهي من أجمل الحدائق في قطر. تمتد الحديقة على مساحة 130 ألف متر مربع وهي ملاذ رائع وسط الفخامة والجمال الطبيعي.

وتمتلئ الحديقة بالعديد من مناطق التنزه ومسارات الركض والمشي وركوب الدراجات وهي أفضل ملاذ لمحبي الطبيعة.

ويشمل عامل الجذب الرئيسي الملعب الرياضي والممرات المكيفة لتعزيز التبريد والحفاظ على درجة حرارة لطيفة، وتشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة مع العديد من المرافق

3-    سوق واقف

توفر الأجواء الباردة لسوق واقف التاريخي بيئة مريحة بعيدة عن الحرارة للضيوف، كما يعد أحد أفضل الأشياء التي يمكن للمرء القيام بها، في إطار جو ممتع.

ويحوي العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق حيث يمكن للمرء تذوق النكهات القطرية التقليدية لتجربة ترضي روحك.

4-    غاليري لافاييت

يعد غاليري لافاييت وجهة متكاملة لجميع المتسوقين مع مجموعة من المتاجر الرائعة للعديد من العلامات التجارية، وهو ثاني أكثر الأماكن زيارة في باريس بعد برج إيفل.

افتتح غاليري لافاييت مؤخرًا فرعه في الحي الثقافي (كتارا) في الدوحة، ويوفر  جوًا لطيفًا ومريحاً حيث يمكن للمرء الاستمتاع بوقت رائع مع العائلة والأصدقاء. بهدف الجمع بين الفن والثقافة مع الموضة والتجزئة.

ويقع غاليري لافاييت في 21  شارع هاي ستريت كتارا ، ويعد أول شارع مكيف في العالم .

5-    الحزم مول

يعتبر الحزم مول واحدا من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارته في قطر لقضاء يوم مثالي مع العائلة والأصدقاء، ويقدم المول ملاذًا كاملاً للرفاهية التي تجمع بين الفن والثقافة كونه مكانًا مكيفًا بالكامل في الدوحة،.

ويستوحي الحزم مول من الهندسة المعمارية الإيطالية، ويعبر عن الأجواء الفاخرة التي هي بالفعل متعة للروح حيث يمكن لمحبي التسوق الاستمتاع في الديكورات المذهلة والأضواء المتلألئة ونظام تحكم درجة الحرارة.

وإلى جانب الأماكن الخمس التي ذكرها الموقع، يوجد 3 أماكن مفتوحة مكيفة داخل قطر وهي:

6-    ساحة عرض النافورات في مول بلاس فاندوم 

تعد الساحة مقصداً هاماً لزوار بلاس فاندوم وبخاصة المتابعين لعرض النافورات حيث يعد المكان مكيفاً بالكامل ويحوي مطاعم ومقاهي للاستمتاع بالعرض والتسوق.

7-    درب لوسيل 

تمتاز عدد من الأماكن في درب لوسيل بدرجات الحرارة المنخفضة بفضل تكييف أغلب ساحاته التي تشهد عدد كبير من الجمهور في المناسبات والعطلات، ويتميز درب لوسيل بأنه الوجهة الأكثر استخداماً للترفيه والتسوق .

8-    وويست ووك الوعب 

عبارة عن مجتمع متكامل في منطقة الوعب يضم منطقة جديدة، مبتكرة وجذابة صُممت خصيصاً لتوفير حياة عصرية.

ويتوفر تكييف خارجي للمنطقة ما يوفر مناخاً مثالياً للتنزه والتسوق على مدار العام.

المصدر :  موقع الشرق

nexus slot

garansi kekalahan 100