ميتا تطلق جيلا جديدا من شرائح الذكاء الاصطناعي

واشنطن في 11 أفريل /قنا/ كشفت شركة ميتا النقاب عن تفاصيل تتعلق بالجيل القادم من شريحة تسريع الذكاء الاصطناعي داخل الشركة.

وأفادت وكالة رويترز في وقت سابق من هذا العام أن ميتا تخطط لنشر نسخة جديدة من شريحة مركز البيانات المخصصة لمعالجة الكمية المتزايدة من قوة الحوسبة اللازمة لتشغيل منتجات الذكاء الاصطناعي في فيسبوك وإنستغرام و واتساب.

وستساعد الشريحة الجديدة Meta Training and Inference Accelerator (MTIA) ، الشركة على تقليل اعتمادها على شرائح الذكاء الاصطناعي من شركة إنفيديا و تقليل تكاليف الطاقة بشكل عام.

وقالت /ميتا/ “تركز بنية هذه الشريحة بشكل أساسي على توفير التوازن الصحيح بين الحوسبة وعرض النطاق الترددي للذاكرة وسعة الذاكرة لخدمة نماذج التصنيف والتوصية”.

وستحتوي الشريحة على ذاكرة بسعة 256 ميجا بايت بسرعة 1.3 جيجا هرتز ، مقارنة بذاكرة الإصدار الأول التي بلغت 128 ميجا بايت و سرعة 800 جيجا هرتز.

وأظهرت نتائج الاختبار المبكرة من ميتا، أن أداء الشريحة الجديدة أفضل بثلاث مرات من إصدار الجيل الأول عبر أربعة نماذج قامت الشركة بتقييمها.

وبدورها، ستنتج شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات TSMC الشريحة الجديدة باستخدام عملية “5 نانومتر”، وهي بحسب ميتا قادرة على أداء ثلاثة أضعاف أداء معالج الجيل الأول.

nexus slot

garansi kekalahan 100