“ميتا” تكشف عن أدوات ذكاء اصطناعي جديدة لتوليد الأصوات والموسيقى

كشفت شركة ميتا مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تساعد في إنشاء المقاطع الصوتية والموسيقية استنادا إلى الأوامر النصية، والتي أطلقت عليها AudioCraft.
ويمكن لصناع المحتوى استخدام هذه الأدوات عبر إدخال أوصاف نصية بسيطة لإنشاء مقاطع صوتية معقدة، أو تأليف الألحان، أو حتى محاكاة فرق موسيقية افتراضية كاملة.
وقالت /ميتا/ في بيان لها: إن أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة يمكن أن تساعد الموسيقيين المحترفين في استكشاف تراكيب جديدة دون الحاجة إلى العزف على آلة موسيقية، كما ستساعد مطوري الألعاب في إدخال تأثيرات صوتية واقعية وضوضاء محيطة في الألعاب، كما تفيد أصحاب الأعمال الصغيرة في إضافة تأثيرات صوتية إلى مقاطع الفيديو التي يشاركونها مع الجمهور.
وأفادت شركة ميتا بأن مشروع AudioCraft يتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية: AudioGen وهي أداة توليد التأثيرات والمشاهد الصوتية، و MusicGen وهي أداة توليد المؤلفات الموسيقية والألحان، وأداة فك الترميز EnCodec التي تساعد في توليد المخرجات الصوتية بجودة عالية وأقل قدر من الأخطاء والنشاز.
وكانت شركات أخرى قد سبقت ميتا في إتاحة أدوات الذكاء الاصطناعي لتوليد الأصوات والموسيقى، ومنها شركة OpenAI التي أعلنت عن مشروع Jukebox عام 2020، وشركة جوجل التي أعلنت في وقت سابق من العام الجاري عن مشروع MusicLM.

nexus slot

garansi kekalahan 100