نائبة وزير الخارجية الامريكي تلتقى انقلابيي النيجر وتحذر

توجهت القائمة بأعمال نائب وزير الخارجية فيكتوريا نولاند إلى عاصمة دولة النيجر نيامي لتعرب عن قلق الولايات المتحدة  البالغ إزاء التطورات التي تشهدها البلاد وتشدد على التزام امريكا الحازم بدعم الديمقراطية والنظام الدستوري.

ووفقبيان للخارجية الامريكية حصلت “اليوم أنفو” على نظير منه فأن الولايات المتحدة تواصل دعوتها إلى الإفراج الفوري عن الرئيس محمد بازوم وأسرته وكافة المعتقلين ضمن محاولة الاستيلاء على السلطة بصورة غير دستورية.

واجتمعت القائمة بأعمال نائب الوزير نولاند بالمجتمع المدني النيجري، كما اجتمعت بشكل منفصل بأعضاء من المجموعة التي تؤكد أنها صاحبة السلطة في النيجر لتشرح الأمور التي على المحك إذا لم تحترم النيجر نظامها الدستوري. إذ تشتمل هذه الأمور على الخسارة المحتملة للدعم الأمني والاقتصادي للشعب النيجري بمئات الملايين من الدولارات.

و اضاف البيان انه “وبالنظر إلى مخاوفنا بشأن التطورات السياسية السلبية، قررت الولايات المتحدة تعليق مساعدات معينة لحكومة النيجر فيما لا يزال الوضع متقلبا”.

وستقيّم الولايات المتحدة توجيهاتها الخاصة بتقديم المساعدات وتحدّثها مع تطور الوضع، وذلك لضمان الاتساق مع كافة القيود القانونية المرعية الإجراء والأهداف السياسية الأمريكية.

وشددت القائمة بأعمال نائب الوزير نولاند على أن الولايات المتحدة ستبقى على تواصل وثيق مع حلفائنا وشركائنا، بما فيهم المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس).

nexus slot

garansi kekalahan 100