/ناسا/ و/سبيس إكس/ تطلقان المهمة /كرو-8/ إلى المحطة الفضائية الدولية

واشنطن في 04 مارس /قنا/ أطلقت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية /ناسا/ ومؤسسة تكنولوجيات استكشاف الفضاء الأمريكية /سبيس إكس/ اليوم، المهمة /كرو-8/، إلى محطة الفضاء الدولية.

وقد تم إطلاق صاروخ /فالكون 9/، التابع لـ/سبيس إكس/، حاملا المركبة الفضائية /كرو دراغون/، وعلى متنها أربعة رواد فضاء، من مركز /كينيدي للفضاء/ في ولاية /فلوريدا/ الأمريكية.

والرواد الأربعة المشاركون في المهمة التي ستستمر ستة أشهر، هم رواد فضاء /ناسا/ ماثيو دومينيك ومايكل بارات وجانيت إيبس، ورائد الفضاء الروسي ألكسندر جريبنكين.

ومن المقرر أن يصل أفراد الطاقم الأربعة إلى المحطة الفضائية في وقت مبكر من يوم غد /الثلاثاء/، والالتحام بالمختبر المداري على بعد حوالي 420 كيلومترا فوق الأرض.

وتعتبر هذه هي الإقامة الأولى لماثيو دومينيك وجانيت إيبس وألكسندر جريبنكين، في حين أن هذه هي المهمة الثالثة لمايكل بارات على متن محطة الفضاء الدولية.

وخلال إقامتهم في المحطة الفضائية، سيقوم رواد مهمة /كرو-8/ بإجراء حوالي 250 تجربة، كجزء من مهمة طويلة المدى لإعداد البشرية للإقامة طويلة الأمد في الفضاء، وكذلك تجارب في بيئة الجاذبية الضعيفة للمنصة المدارية.

nexus slot

garansi kekalahan 100