هجوم أوكراني يتسبب باندلاع حريق بأكبر المصافي النفطية الروسية

موسكو في 13 مارس /قنا/ اندلع حريق في أكبر مصفاة للنفط تابعة لشركة روزنفت الروسية في هجوم أوكراني بطائرة بدون طيار، في حادثة اعتبرها الرئيس فلاديمير بوتين “محاولة لعرقلة الانتخابات الرئاسية المقررة هذا الأسبوع”.

وأفاد بافيل مالكوف حاكم منطقة ريازان، في تصريحات على منصة تليغرام اليوم، بأن “مصفاة نفط ريازان تعرضت لقصف بطائرة بدون طيار، وقد أدى ذلك إلى اندلاع حريق”، لافتا إلى إصابة شخصين في الحادثة.

ونوه إلى تعرض مصاف روسية لهجمات أوكرانية بطائرات بدون طيار على مدى اليومين الماضيين، دون أن يؤثر ذلك على نسق إنتاجها.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام روسية عن خدمات الطوارئ قولها إن مصفاة ريازان تعرضت لهجوم بأربع طائرات بدون طيار أوكرانية، ما تسبب باندلاع النيران في خزانين لتكرير النفط الخام على مساحة 175 مترا مربعا، مضيفة أن الحادثة “أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص بشظايا”.

ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه لمسيرات أوكرانية على منشأة كبيرة للبنية التحتية النفطية الروسية خلال يومين، بعد أن ضربت طائرة بدون طيار مصنع لشركة لوك أويل في مدينة كستوفو بمقاطعة نيجني نوفغورود شرقي العاصمة موسكو، مما تسبب بنشوب حريق، ودون وقوع إصابات.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن أوكرانيا شنت هجمات بـ58 مسيرة على أهداف روسية خلال الليلة الماضية، مؤكدة تصدي أنظمة الدفاع الجوي لجميعها، حيث دمرت 11 مسيرة في منطقة بيلغورود، و8 في بريانسك، و29 في فورونيج، و8 في كورسك، وواحدة في كل من لينينغراد وريازان.

جدير بالذكر أن أوكرانيا تستخدم منذ مطلع العام طائرات بدون طيار لاستهداف محطات معالجة النفط الروسية المهمة، من البحر الأسود إلى بحر البلطيق.

nexus slot

garansi kekalahan 100