هيئة البث الإس.رائيلية تنشر تفاصيل استهدافهم…كمين أعدته “ح.ماس” وراء مقتل 5 جنود في خان يونس

أعلن الجيش الإسرائيلي وهيئة البث العبرية، الإثنين 11 ديسمبر 2023، أن 5 من الجنود الذين أُعلن مقتلهم في وقت سابق اليوم، سقطوا إثر كمين أعدته عناصر حركة “حماس” بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وبحسب بيان للجيش الإسرائيلي، فإنه “على مدار آخر 24 ساعة بدأ جنود الكتيبة 8111 التابعون لمجموعة قتال اللواء 4 بعملية توغل في مجمع بنى تحتية معادية في محيط مدرسة بجنوب قطاع غزة، عندما تعرضوا لإطلاق النار منها باتجاه القوات”.

وأضاف: “أمس وخلال القتال تم تفجير عبوة ناسفة باتجاه القوات، وتم رصد مسلحين في المنطقة، حيث رد الجنود بإطلاق النار، ووجّهوا الطائرات والدبابات، وسعوا إلى الاشتباك، وصفّوا مسلحين”.

تفاصيل الاستهداف

من جهتها، أوضحت هيئة البث العبرية أن “كميناً أعده مسلحون من حماس للجيش الإسرائيلي في خان يونس، أدى إلى مقتل 5 من الضباط والجنود”.

الهيئة الإسرائيلية أشارت إلى أن الضباط والجنود هم من أفراد “الكتيبة 8111” في اللواء الخامس بالجيش الإسرائيلي.

وأفادت بأن القتلى من الجنود الإسرائيليين “كانوا يقومون بنشاطات عسكرية، أمس الأحد، في مجمع قرب مدرسة تحتوي على بنية تحتية معادية وممرات أنفاق، عندما تعرضوا لإطلاق نار من قبل قناصة، ولقذائف مضادة للدبابات أطلقت باتجاههم”.

وتابعت: “هرعت قوة من المشاة إلى مكان الحدث لمساندتهم، فقُتل 5 بعد أن دخلت موقعاً ملغماً”.

كما أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن القتلى العسكريين هم: “الرائد (احتياط) رومان برونشتاين 46 عاماً من بات يام، والنقيب (احتياط) إيليا يانوفسكي، 24 عاماً من القدس، والرائد (احتياط) آري يحيئيل زنيلمان 32 عاماً من القدس، والرائد (احتياط) إيتاي بيري، 36 سنة من موديعين، والرائد (احتياط) أفيتار كوهين، 42 سنة من كفار سابا”.

قوات لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب غزة/ الأناضول
قوات لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب غزة/ الأناضول

وفي وقت سابق اليوم، كشف الجيش الإسرائيلي عن أسماء 7 من عناصره قُتلوا إثر معارك في غزة، دون مزيد من التفاصيل حول ملابسات مقتلهم.

وبإعلان اليوم، يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي إلى 433.

كانت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أعلنت مساء الأحد، تدمير 44 آلية عسكرية إسرائيلية وقتل 40 جندياً خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

وقالت “القسام” في بيان إن عناصرها “اشتبكت مع القوات المتوغلة من مسافة صفر وفجروا عدداً من المباني بهم بعد تفخيخها، كما استهدفوا مقر قيادة ميدانياً ودكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى”.

صورة نشرها الجيش الإسرائيلي لدباباته شمال قطاع غزة/ الجيش الإسرائيلي
صورة نشرها الجيش الإسرائيلي لدباباته شمال قطاع غزة/ الجيش الإسرائيلي

ومنذ 7 أكتوبر، يشنّ الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الأحد 17 ألفاً و997 شهيداً، و49 ألفاً و229 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

nexus slot

garansi kekalahan 100