“واتساب” يعمل على دعم ميزة مفاتيح المرور

واشنطن في 12 اوت /قنا/ أعلنت منصة المراسلة الفورية واتساب، عن إضافة دعم ميزة مفاتيح المرور Passkeys ، وذلك من أجل تعزيز مستوى الأمان داخل التطبيق.

ووفقا للشركة ، ستتيح الميزة الجديدة استخدام بصمة الإصبع أو الوجه أو رمز قفل الشاشة كمفتاح مرور للتطبيق، وسيحصل مستخدمو واتساب على خيار تأمين حساباتهم بمفاتيح المرور بدلا من كلمات المرور التقليدية، وقد طور تحالف FIDO  ميزة مفاتيح المرور Passkeys  بالتعاون مع كبرى الشركات التقنية.

جدير بالذكر أن مفاتيح المرور Passkeys  يعتمد على المصادقة البيومترية لهوية المستخدم، إذ تتطلب تأكيد الهوية ببصمة الإصبع أو خاصية تعرف الوجوه، خلافا لكلمات المرور التقليدية التي تعتمد على استخدام الحروف والأرقام والرموز، التي يمكن سرقتها أو تسريبها.

وتختبر واتساب أيضا ميزة ربط الحسابات بالبريد الإلكتروني، كإحدى الوسائل الجديدة لتعزيز تأمين الحسابات، بجانب مزايا أخرى مثل التحقق على خطوتين.

وفي سياق متصل، أعلنت جوجل في وقت سابق عن دعم تسجيل الدخول إلى حسابات جيميل عبر مفاتيح المرور، كما قالت آبل  إنها ستسمح لمستخدمي أجهزتها باستعمال مفاتيح المرور مع حسابات آي كلاود .

وأعلنت بعض التطبيقات الأخرى في الآونة الأخيرة عن عزمها دعم ميزة مفاتيح المرور، ومنها تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو تيك توك  ، وكذلك تطبيق إدارة كلمات المرور 1Password.

nexus slot

garansi kekalahan 100