قطر ضمن الكبار عالمياً في مؤشر التقدم التكنولوجي

تقدمت دولة قطر إلى المرتبة الثانية عربياً والـ 24 عالمياً في مؤشر التقدم التكنولوجي الصادر عن مجلة غلوبال فاينانس لعام 2023 .

ويستند المؤشر – وفق تقرير لـ “تلفزيون قطر” –  إلى حزمة من المعايير ترتبط بعدد مستخدمي الإنترنت نسبة إلى السكان بالإضافة إلى نسبة الانفاق على البحوث وانعكاسها في الناتج المحلي الإجمالي فضلاً عن مستوى القدرة على إنشاء وتطوير الابتكارات التكنولوجية إلى جانب ترتيب الدول على مؤشر التنافسية الرقمية العالمية.

وبهذا التصنيف الجديد، سجلت دولة قطر ما يقارب من 1.14 نقطة لتحل ضمن الكبار عالمياً وتتفوق على دول كبرى مثل التشيك وإسبانيا ولكسمبورج ونيوزلندا والقبرص والبرتغال والهند والبرازيل.

وهذا التقدم العالمي يعكس الجهود التي تبذلها الدولة لتطوير مجالات التكنولوجيا حيث تمتلك الدولة العديد من مراكز الابتكار التي توفر لأكبر شركات التقنية حول العالم قيمة مضافة بفضل خدماتها وهو ما ساهم في جذب شركات كبرى مثل جوجل وميكروسوفت إلى المناطق الحرة.

كما طورت الدولة أحدث شبكات الاتصالات مدعومة ببنية تحتية عالمية المستوى وتعتمد أحدث شركات الجيل الخامس بما يتيح المستثمرين إمكانية تشغيل تقنياتهم بالاعتماد على انترنت الاشياء والذكاء الاصطناعي .

المصدر : موقع الشرق

nexus slot

garansi kekalahan 100