أكسيوس: بايدن يجتمع مع زعماء ي.هود و يخطط لإقناع العرب بفصل الف.لسطينيين وح.ماس

عقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، ودوغ إيمهوف، زوج النائبة كاملا هاريس، ومسؤولون آخرون اجتماع مائدة مستديرة مغلق مع أكثر من عشرين من زعماء الجالية اليهودية لتقديم الدعم ومناقشة ما تفعله الإدارة في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حماس؛ رداً على الاعتداءات المتكررة من الاحتلال على الفلسطينيين.

يأتي اللقاء في الوقت الذي تثير فيه الهجمات والقتال المستمر في غزة مخاوف بشأن تصاعد محتمل في جرائم الكراهية ضد اليهود والمسلمين في الولايات المتحدة والتحديات التي تواجه إعادة الأمريكيين إلى إسرائيل، وفقاً لما موقع Axios الأمريكي.

وأدلى بايدن وإيمهوف بتصريحات علنية قبل اجتماع خاص ضم أيضاً مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ومستشار الأمن الداخلي ليز شيروود راندال، ومستشارة السياسة الداخلية نيرا تاندن، وكبير مستشاري بايدن ستيف بنيامين، و26 من قادة المجتمع.

مخطط أمريكي لتقسيم الفلسطينيين! 

وأخبر سوليفان المجموعة أن الإدارة تفعل كل ما في وسعها لإيصال الذخائر والصواريخ الاعتراضية إلى إسرائيل، وتجديد قبتها الحديدية، في أسرع وقت، ومن أجل توفير الأموال اللازمة للتأكد من أن إسرائيل لديها ما تحتاجه، حتى بدون وجود كونغرس يعمل بكامل طاقته، بحسب شخصين كانا حاضرين في الاجتماع.

فيما قال شخص ثالث حضر الاجتماع إن سوليفان شدد على أن الإدارة على وشك وضع اللمسات الأخيرة على حزمة مساعدات تكميلية لإسرائيل ليوافق عليها الكونغرس بمجرد انتخاب رئيس جديد له، كما شدد سوليفان أيضاً على أن أحد أهداف الإدارة هو إقناع العالم العربي بفصل الشعب الفلسطيني علناً ودبلوماسياً عن حماس، وفقاً لاثنين من المصادر.

فيما لم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب للتعليق.

بايدن نتنياهو إسرائيل
الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو/رويترز

وشارك مسؤولو الإدارة نصائح قابلة للتنفيذ للتعامل مع معاداة السامية في الولايات المتحدة، بما في ذلك من يجب الاتصال به في مكتب التحقيقات الفيدرالي. وقال اثنان من المصادر إنهما اقترحا تجميع صور للمنشورات المعادية للسامية على وسائل التواصل الاجتماعي وأوضحا الطرق التي يتصرف بها مكتب الحقوق المدنية التابع لوزارة التعليم “بعدوانية” لمعالجة القضايا المعادية للسامية في الجامعات.

واتفق القادة اليهود ومسؤولو الإدارة على الحاجة إلى إنشاء مسارات واضحة للأمريكيين لمغادرة إسرائيل بطريقة منظمة وفعالة في الوقت الذي تلغي فيه شركات الطيران التجارية رحلاتها.

وشددت بعض المنظمات المجتمعية اليهودية أيضاً على حاجة اليهود في الولايات المتحدة للعودة إلى وطنهم إسرائيل وطلبت على وجه التحديد أن تظل تذاكر الطيران الخاصة خياراً -وهو الطلب الذي يبدو أن مسؤولي الإدارة منفتحون عليه.

كانت هناك الكثير من الضبابية في الاجتماع الذي استمر ساعتين والذي وصفه العديد من الحاضرين بأنه كان يعج بالمشاعر بالإنسانية.

ومع وجود بايدن في الاجتماع، أشار ناثان ديامينت، المدير التنفيذي للسياسة العامة في اتحاد التجمعات اليهودية الأرثوذكسية الأمريكية، إلى التناقض الصارخ في رد فعل الإدارة مقارنة بما كانت عليه قبل 80 عاماً، عندما ناضل قادة الجالية اليهودية والحاخامات من أجل أن يسمعهم الرئيس الأمريكي روزفلت في أثناء الحرب العالمية الثانية.

عندما تناول بايدن قضايا الأسرى الذين تحتجزهم حماس في غزة، توقف عند نقطة ما ليسأل شيلا كاتز، المديرة التنفيذية للمجلس الوطني للنساء اليهوديات، التي بدا عليها الانزعاج بشكل واضح: “هل أنتِ بخير يا عزيزتي؟” وقالت كاتس -التي تعرف شخصياً بعض الأسرى- لموقع Axios الأمريكي إنها تقدِّر هذه اللفتة الشخصية.

فيما أعلن البيت الأبيض العام الماضي عن مجموعة مشتركة بين الوكالات مكلفة بتطوير استراتيجية وطنية لمكافحة معاداة السامية وسط موجة متزايدة من الخطابات اللاذعة التي أطلقتها شخصيات عامة رفيعة المستوى.

وكان من المقرر أصلاً أن يكون الاجتماع بين الجماعات اليهودية ومسؤولي الإدارة الذين يشكلون جزءاً من فرقة العمل بمثابة فحص للتقدم الذي أحرزته الإدارة ولكن تم توسيعه لاحقاً بعد هجمات السبت في إسرائيل.

nexus slot

garansi kekalahan 100