أول رحلة إغاثة من الهلال الأحمر القطري و قطر الخيرية لمتضرري زلزال المغرب

توجهت مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية، الأحد 10 سبتمبر 2023 إلى المملكة المغربية للمساهمة في عمليات الإنقاذ والإغاثة بعد الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم ومدن مغربية، في الوقت نفسه باشرت الفرق الميدانية لقطر الخيرية، تقديم الإغاثة العاجلة لمتضرري الزلزال، الذي ضرب المغرب وذلك عبر مكتبها هناك، بالتزامن مع إطلاق قطر الخيرية حملة “إغاثة عاجلة للمغرب” للتخفيف من آثار الزلزال.

ستشارك المجموعة المعززة بآليات ومعدات متخصصة، في عمليات البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى مساعدات إنسانية عاجلة للتخفيف عن المتضررين جراء الزلزال. ووجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بإرسال فرق إنقاذ ومساعدات طبية عاجلة إلى المملكة المغربية لدعم جهود الإغاثة جراء الزلزال.

الهلال الأحمر القطري يرسل رحلة إغاثية لمتضرري زلزال المغرب

أعلن الهلال الأحمر القطري عن إرسال أول رحلة إغاثية للمتضررين من زلزال المغرب، تشتمل على مواد إغاثية غذائية وغير غذائية وأجهزة ومعدات طبية.

في الوقت نفسه، باشرت الفرق الميدانية لقطر الخيرية، تقديم الإغاثة العاجلة لمتضرري الزلزال، الذي ضرب المغرب مساء الجمعة، وذلك عبر مكتبها هناك، بالتزامن مع إطلاق قطر الخيرية حملة “إغاثة عاجلة للمغرب” للتخفيف من آثار الزلزال.

وقد شملت المساعدات، التي تم توزيعها على المتضررين مياه الشرب والبطانيات والوجبات الساخنة. كما سيتم توزيع سلال غذائية تحتوي على المواد التموينية الأساسية اعتباراً من اليوم.

وقال المهندس خالد اليافعي مدير إدارة الطوارئ والإغاثة في قطر الخيرية: “انطلقت فرقنا الميدانية في تقديم العون والمساعدة لإخواننا في المغرب منذ اليوم الأول بحكم وجود مكتب ميداني لقطر الخيرية هناك، ولا تزال تواصل جهودها على مدار الساعة”.

أضاف أن “الوضع هناك صعب جداً وحجم الدمار هائل، وسنعمل من خلال حملة إغاثة عاجلة للمغرب، على توفير الدعم اللازم للمتضررين من أجل تجاوز هذه المحنة”. وحث اليافعي أهل الخير في قطر على المسارعة في تقديم يد العون للتخفيف من المصاب الكبير وتوفير الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين.

قطر الخيرية تقدم مساعدات عاجلة لمتضرري زلزال المغرب

منجهتها باشرت الفرق الميدانية لقطر الخيرية، تقديم الإغاثة العاجلة لمتضرري الزلزال، الذي ضرب المغرب مساء الجمعة الماضي، وذلك عبر مكتبها هناك، بالتزامن مع إطلاق قطر الخيرية حملة “إغاثة عاجلة للمغرب” للتخفيف من آثار الزلزال.

وقد شملت المساعدات، التي تم توزيعها على المتضررين مياه الشرب والبطانيات والوجبات الساخنة. كما سيتم توزيع سلال غذائية تحتوي على المواد التموينية الأساسية اعتبارا من اليوم.

وقال المهندس خالد اليافعي مدير إدارة الطوارئ والإغاثة في قطر الخيرية “انطلقت فرقنا الميدانية في تقديم العون والمساعدة لإخواننا في المغرب منذ اليوم الأول بحكم وجود مكتب ميداني لقطر الخيرية هناك، ولا تزال تواصل جهودها على مدار الساعة”.

وأضاف أن “الوضع هناك صعب جدا وحجم الدمار هائل، وسنعمل من خلال حملة إغاثة عاجلة للمغرب، على توفير الدعم اللازم للمتضررين من أجل تجاوز هذه المحنة”.

وحث اليافعي أهل الخير في قطر على المسارعة في تقديم يد العون للتخفيف من المصاب الكبير وتوفير الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين.

الجدير بالذكر أن عدد الضحايا الزلزال في المغرب بلغ 2012 حالة وفاة و2059 إصابة من بينها 1404 إصابات خطيرة.

nexus slot

garansi kekalahan 100