السودان..”الحرية والتغيير” يثمن التزام قطر بإغاثة السودانيين والعمل على انهاء الحرب..

ثمنت “قوى الحرية والتغيير- المجلس المركزي” بالسودان، التزام قطر بالعمل مع القوى الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب في البلاد، وفق ما جاء في بيان صادر عن “الحرية والتغيير”، مساء الإثنين 4 سبتمبر 2023، في ختام زيارة وفدها إلى الدوحة التي استمرت 6 أيام.

حيث قال البيان: “تثمن قوى الحرية والتغيير (الائتلاف الحاكم سابقاً في السودان)، التزام قطر الذي عبر عنه رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بالعمل الجاد مع القوى الدولية والإقليمية على إنهاء الحرب في السودان بأسرع فرصة”.

كما أشار بيان قوى الحرية والتغيير إلى التزام الدوحة بـ”تعزير جهود إغاثة ملايين السودانيين، الذين دمرت الحرب حياتهم وشردتهم بين لاجئ ونازح، والاستعداد للإسهام في إعادة إعمار السودان بعد وقف الحرب”، حسب ما نقلته وكالة الأناضول.

بينما لفت البيان إلى “التزام قوى الحرية والتغيير باستمرار العمل على بناء أوسع جبهة مدنية من أجل إنهاء الحرب واستعادة مسار الانتقال الديمقراطي”. وذلك في إطار مساعٍ قطرية وإقليمية للبحث عن حل للأزمة في السودان، التي قتلت الآلاف وشردت الملايين.

كانت قوى “الحرية والتغيير- المجلس المركزي” بحثت، الخميس 31 أغسطس/آب الماضي، مع رئيس مجلس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، سبل إيقاف الحرب واستعادة السلام في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ منتصف أبريل/نيسان الماضي يخوض الجيش وقوات “الدعم السريع” اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، ما خلف أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، وأكثر من 4 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة.

فيما يتبادل الجيش بقيادة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، اتهامات بالمسؤولية عن بدء القتال وارتكاب انتهاكات خلال الهدنات المتتالية.

nexus slot

garansi kekalahan 100