الكونفيدرالية الأفريقية.. الافريقي يسحق ريفارز يونايتد بثلاثية نظيفةو يتصدر مجموعته

نجح النادي الإفريقي الليلة في تحقيق إنتصار قوامه ثلاثة أهداف دون رد على ضيفه ريفرز يونايتد  النيجيري في إطار مباراة الجولة الرابعة من دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية، والتي أقيمت بملعب حمادي العقربي برادس

وتقدم المهاجم النيجيري كينغسلاي ايدووه في الدقيقة 6 من عمر اللقاء لفريق باب الجديد، قبل أن يضاعف اللاعب نفسه النتيجة في آخر أنفاس الشوط الأول

وعند الدقيقة 62، تمكن المدافع رامي البدوي من تثليث الناتجة لأبناء المدرب سعيد السايبي، علما وأنه  أول هدف للفريق من كرة ثابتة منذ الهدف الذي أحرزه نفس اللاعب في مباراة الموسم الماضي ضد النادي الرياضي الصفاقسي

ورفع الأفارقة بهذا الإنتصار رصيدهم إلى 9 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن دريمز الغاني الذي يتساوى معه في عدد النقاط، وعلى بعد 3 نقاط من ريفرز يونايتد، في حين يقبع أكاديميكا دو لوبيتو الأنغولي بالمركز الأخير بدون أي نقطة، علما وأنه كان قد إنهزم برباعية نظيفة اليوم ضد دريمز .

 الزمالك واتحاد العاصمة يتأهلان لربع النهائي وبركان المغربي يقترب

هذا التأهل الأول للزمالك إلى الأدوار الإقصائية للمسابقات الأفريقية، منذ بلوغه نهائي دوري أبطال أفريقيا، عام 2020 (رويترز)

حجز الزمالك المصري أولى بطاقات دور الثمانية لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية) بتعادله السلبي مع مضيفه “ساغرادا إسبرانسا” الأنغولي -اليوم الأربعاء- في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

وهذا التأهل الأول للزمالك إلى الأدوار الإقصائية للمسابقات الأفريقية، منذ بلوغه نهائي دوري أبطال أفريقيا، عام 2020، حين خسر 1-2 أمام غريمه التقليدي الأهلي.

وفي اللقاء الآخر، حقق أبوسليم الليبي فوزه الثالث على التوالي في المجموعة عقب انتصاره المستحق على مضيفه أكاديمية سوار الغيني، بهدفين دون رد سجلهما محمود البواشي وحسام القباني.

وارتفع رصيد الزمالك إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه أبو سليم، فيما يحتل ساغرادا المركز الثالث بـ4 نقاط، ويقبع أكاديمية سوار في ذيل الترتيب بلا نقاط.

قاب قوسين

وفي المجموعة الرابعة، وضع نهضة بركان المغربي، قدما في ربع النهائي، بعدما عاد من أرض مضيفه “ديابل نوار الكونغولي” بنقطة التعادل 1-1.

وفرّط الفريق المغربي الساعي إلى لقبه الثالث في المسابقة بعد 2020 و2022، بالتأهل إذ فشل في استغلال النقص العددي لدى مضيفه طوال نصف ساعة من عمر اللقاء، حيث نجح الفريق المضيف في إيقاف سلسلة انتصارات “البراكنة”.

وتمكن الفريق الكونغولي -على عكس مجريات الشوط الأول- من التقدم عبر ألفيس نغاكوسو (41). وضغط الفريق المغربي طيلة الشوط الثاني، وأدرك التعادل سريعا عبر يوسف الزغودي (53).

وواصل ديابل نوار اللقاء بـ10 لاعبين إثر طرد جانارد كامبامبا لحصوله على الإنذار الثاني (60)، إلا أن محاولات بركان لم تفلح في حسم النتيجة.

وفي المجموعة عينها تغلب الملعب المالي على ضيفه سيكوكوني الجنوب أفريقي بهدف نظيف.

ورفع نهضة بركان رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة أمام الملعب المالي 7 نقاط، ويأتي سيكوكوني ثالثا بـ4 نقاط وديابل نوار رابعا بنقطة يتيمة.

الاتحاد الجزائري يقترب

وفي المجموعة الأولى، حذا اتحاد الجزائر حامل اللقب حذو نهضة بركان ووضع قدما في ربع النهائي بتعادله مع مضيفه فيوتشر المصري سلبيا في القمة العربية الخالصة بالقاهرة.

وكان الفريق الجزائري قريبا في مناسبات عدة من حسم المواجهة إلا أنه افتقد اللمسة الأخيرة لترجمة سيطرته إلى انتصار، فيما اعتمد الفريق المصري على المرتدات السريعة.

وشهدت المجموعة نفسها أيضا فوز سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي 2-1 على ضيفه الهلال الليبي.

وبقي اتحاد الجزائر (حامل اللقب) في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه فيوتشر، فيما تواجد الهلال وسوبر سبورت في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وفي المجموعة الثالثة، اكتسح دريمز الغاني ضيفه أكاديميكا دو لوبيتو الأنغولي برباعية نظيفة في كايب كوست، تناوب على تسجيلها أغينيم بواتينغ منساه (35) وبويو آدي (49 خطأ في مرمى فريقه)، المخضرم جون أنطوي (74) وتاميكو نوهو (90+2).

يذكر أن متصدر ووصيف المجموعة يصعدان لمرحلة خروج المغلوب في البطولة القارية.

nexus slot

garansi kekalahan 100