تحالف العدوان الغاشم على غ.زة يتصدع

بقلم محرز العماري

تتوالى مؤشرات الانكسار لدى العصابة الحاكمة في اسرائيل  بعدان اصبح الاحتلال بلا حماية في مجلس الأمن، فالقرار 33738 استفز نتنياهو واغضبه، فقرر منع  سفر وفده إلى واشنطن .

تزامن هذا مع اعلان الوزير اليميني جدعون ساعر استقالته من حكومة الطوارئ،ووفقا لعديد الملاحظين فأن انسحاباتٌ محتملة لوزراء آخرين متوقعة بل و قريبة جدا .

كما بات صراعُ واشنطن وتل أبيب  على الملأ،في حين تتسابق  الدولُ لتقديم المساعدات لغزة، وفتحت العدل الدولية ملف الإبادة الجماعية، كما ان والجنائية الدولية على وشك ملاحقة ضباط كبار ومسؤولين إسرائيليين،

اما إسبانيا فهي تقود تحالفاً مع إيرلندا ودول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين، ومن تورط في قطع الدعم عن الأونروا يتراجع، وتدفقُ السلاح لجيش الاحتلال يتعثر ويتراجع. وحده نتنياهو لا يرى انتكاسة كيانه وانكساره، ويتبجحُ بمواصلة الحرب،

الواضح ان الحبل يضيق على عنق رئيس الحكومة الكيان الصهيوني ، وما تهديده باجتياح رفح الا عنوانٌ لخسارة كبيرة، كما ان ورفضه تبادل الأسرى كشفَ عن أنه يريد القتل لا القتال، ويسعى للإبادة والتجويع والحصار، وبعد 173يوماً عجز عن تحقيق إنجاز استراتيجي واحد، سوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

تحالف العدوان يتصدَّع .. والمقاومة تقترب من ساعة النصر رغم الألم والمعاناة

nexus slot

garansi kekalahan 100